صباحك أوروبي.. ريال مدريد يتوصل لاتفاق مع هازارد.. وكافاني يعلن الحرب التفاصيل من هناا

  صباحك أوروبي.. ريال مدريد يتوصل لاتفاق مع هازارد.. وكافاني يعلن الحرب التفاصيل من هناا


    صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.
    الصحافة الإنجليزية 
    ديلي ميل
    هدف يونايتد وتشيلسي يتعرض للإصابة 
    تعرض اللاعب ماركو أرناتوفيتش مهاجم وست هام يونايتد للإصابة ليبتعد عن الملاعب لنهاية شهر ديسمبر الجاري، وذلك بعد أن غادر ملعب مباراة فريقه أمام كارديف متأثراً بإصابته. 
    ويسعى مانشستر يونايتد للحصول على خدمات اللاعب الدولي النمساوي في يناير، رغم المنافسة القوية من تشيلسي الراغب في ضم اللاعب نفسه. 
    ميرور
    مبابي يشيد بهازارد 
    كشف اللاعب الفرنسي كيليان مبابي عن إعجابه بالنجم البلجيكي إدين هازارد، وذلك بعد فوز الأول بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب شاب في 2018. 
    مبابي أكد أن لاعب تشيلسي هازارد هو أكثر اللاعبين الذين نالوا إعجابه خلال العام الذي يلفظ أنفاظه الأخيرة. 
    صن 
    مدافع جنك هدفاً لأرسنال
    أصبح المدافع الفنلندي جير إيرونين لاعب نادي جنك البلجيكي البالغ 24 عاماً هدفاً قوياً لنادي أرسنال لتدعيم صفوفه في يناير المقبل. 
    إيرونين الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر، يمكنه أيضاً شغل مركز المدافع الأيمن في حالات الطواريء كما أنه يجيد اللعب في مركز متوسط الميدان. 
    بيرهوف يغلق قصة أوزيل
    تحدث أوليفر بيرهوف مدير منتخب ألمانيا عن اللاعب مسعود أوزيل الذي استبعد مؤخراً من تشكيل المدرب لوف ولم يشارك في كأس العالم 2018. 
    بيرهوف أكد أن مسيرة اللاعب أوزيل انتهت مع المنتخب الألماني، مضيفا:ً"حزين لانتهاء الأمور بهذه الطريقة مع أوزيل، لكن في النهاية هذا الفصل قد انتهى".
    الصحافة الإسبانية
    ماركا
    نظرية مودريتش في كرة القدم
    صرح لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الحاصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم المقدمة من مجلة فرانس فوتبول، بأنه سعيد للغاية أن العالم أدرك أخيرًا أن كرة القدم ليست بالأهداف فقط.
    وأوضح اللاعب الكرواتي المخضرم أنه احتاج للفوز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، والصعود مع بلده الصغير لنهائيات كأس العالم، وأن يشارك في تحقيق أشياء لا يتخيلها أحد ليدرك العالم وجود أشياء أخرى بخلاف الأهداف في كرة القدم.
    آس
    بيليه يفضل مارادونا على ميسي وينصح نيمار
    منح الأسطورة البرازيلي بيليه الأفضلية لدييجو أرماندو مارادونا على ليونيل ميسي، قائلًا أنه "أفضل كثيرًا" من قائد برشلونة الحالي، أوضح أنه واحد من أفضل اللاعبين في التاريخ.
    وأوضح بيليه أن وجه نصائح عديدة إلى مواطنه نيمار دا سيلفا الذي يمنحه أفضليه على زميله في باريس سان جيرمان كيليان مبابي، قائلًا أنه قال له في جلسة سابقة: "الله منحك هدية، لكن أنت من تعقد الأمور على نفسك."
    موندو ديبورتيفو
    برشلونة يراقب أولمو
    توجه اريك أبيدال السكرتير الفني لنادي برشلونة من أجل مشاهدة مباراة دينامو زغرب أمام فنربخشة يوم الخميس الماضي، وذلك من أجل متابعة المهاجم الإسباني الشاب داني أولمو.
    واستطاع أولمو أن يحظى باهتمام كبير من جانب أندية أوروبية عديدة خلال الفترة الماضية، وعلى رأسهم ايه سي ميلان وبوروسيا دورتموند.
    ريال مدريد يتفق مع هازارد
    توصل ريال مدريد لاتفاق مع ايدين هازارد من أجل الانضمام إلى الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفي المقبل، وذلك قبل عام من نهاية تعاقده الحالي مع تشيلسي.
    ويرفض ريال مدريد دفع مبلغ 170 مليون يورو التي يرغب تشيلسي في الحصول عليها، ويأمل أن يضغط بحقيقة عدم تجديد اللاعب لعقده، من أجل دفع مبلغ أقل وادخال كوفاسيتش ضمن الصفقة.
    الصحافة الإيطالية 
    كوريري ديللو سبورت
    برشلونة يستهدف نجم يوفنتوس
    يستهدف نادي برشلونة الإسباني، خلال الفترة المقبلة ضم لاعب يوفنتوس الأوروجواياني رودريجو بينتانكور، وذلك لتدعيم خط وسط الفريق الكتالوني. 
    ووفقا للصحيفة، فإن برشلونة مستعد لدفع 60 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات اللاعب، ووفقا للصحيفة أيضا، فإن نادي بوكا جونيورز 
    الأرجنتيني، سوف يحصل على نصف مبلغ الصفقة في حال انتقاله من يوفنتوس.
    توتو سبورت 
    ميلان في مأزق
    أشارت الصحيفة، الى أن ميلان يعد في مأزق بسبب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، بسبب اقتراب لوس انجلوس الأمريكي من الوصول لاتفاق مع المهاجم 
    المخضرم للإستمرار بصفوف الفريق. 
    ووفقا للصحيفة، فإن زلاتان سوف يحاول الوصول لاتفاق مع ناديه الأمريكي بشأن العودة من جديد لميلان الإيطالي في الفترة المقبلة.
    لاجازيتا ديللو سبورت
    ناينجولان يدعم إنتر
    أكدت الصحيفة، اقتراب البلجيكي رادجا ناينجولان، لاعب انتر ميلان الإيطالي، من التعافي والعودة للمباريات من جديد وبالتالي يدعم فريقه قبل موقعة يوفنتوس الهامة يوم الجمعة المقبل بالدوري الإيطالي. 
    ووفقا للصحيفة، فإن اللاعب رغم حصول فريقه على راحة من التدريبات يوم الثلاثاء، لكنه تواجد وتدرب بشكل منفرد ولم يكن يشعر بأي آلام في كاحلة وبالتالي تزيد فرص مشاركته بالمباراة.
    الصحافة الألمانية
    بيلد
    سانشو ليس للبيع
    قالت صحيفة بيلد الألمانية، إن النجم الإنجليزي جادون سانشو لن يرحل عن صفوف فريق بروسيا دورتموند، لأن الأمريكي كريستيان بوليسيتش، هو الأقرب للرحيل.
    وأضافت الصحيفة أن أوروبا تحسد دورتموند على مواهبها كريستيان بوليسيتش، وجادون سانشو، لتؤكد أن أحدهما سيستمر الموسم المقبل،
    إصابة مرعبة
    تعرض نيفين سوبوتيك مدافع دورتموند السابق، وسانت إتيان الحالي، لإصابة مرعبة في مباراة فريقه أمام بوردو بالأسبوع الـ16 من الدوري الفرنسي.
    وفي إحدى الكرات المشتركة اصطدم سوبوتيك بحارس مرمى فريقه ستيفان روفير، حيث أخطأ الحارس بضرب وجه زميله بدلا من الكرة، ليخرج بعد 20 دقيقة فقط من بداية المباراة.
    كيكر
    تصريح مثير للجدل من بافارد
    اعترف الفرنسي بنيامين بافارد ظهير أيمن شتوتجارت، بارتكابه أخطاءً خلال الفترة السابقة، منذ عودته من كأس العالم في روسيا مع منتخب بلاده فرنسا المتوج بالمونديال.
    وأضاف بافارد في تصريحات نقلتها "كيكر": "أتحمل المسؤولية عن الأخطاء التي ارتكبتها، شهرت بالتعب الشديد بعد كأس العالم وأهملت كثيرًا
    وقدم بافارد أداءً ضعيفا هذا الموسم مع شتوتجارت، حيث يحتل فريقه المركز الـ16 "الثالث في مؤخرة الترتيب" برصيد 11 نقطة، وبفارق نقطتين عن المركز الأخير.
    الصحافة الفرنسية
    لكيب
    كريستيانو رونالدو يستحق الكرة الذهبية
    أكد ماسيمليانو أليجري المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي، أن كريستيانو رونالدو لاعب فريقه هو الذي يستحق التتويج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب عام 
    2018 بالنسبه له. 
    وأشار اليجري في تصريحاته "كريستيانو رونالدو هو الذي يستحق التتويج بالكرة الذهبية بعد العام المميز الذي قدمه خاصة مع ريال مدريد في الموسم 
    الماضي".
    كافاني يبدأ الحرب
    بوادر أزمة بين مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي ايديسون كافاني، ومديره الفني توماس توخيل، وذلك بسبب عدم مشاركة المهاجم في مباراة فريقه الأخيرة أمام بوردو بالدوري الفرنسي. 
    ووفقا للصحيفة، فإن كافاني لم يكن مقتنعا بالأسباب التي ادت لعدم مشاركته في المباراة، ويظن أن الأمر بعيد عن كونها أسباب فنية، وبدأ التفكير في مصيره، خاصة وأن عقده ينتهي مع سان جيرمان في صيف 2020.
    فرانس فوتبول 
    تصريحات ديشامب
    أكد الفرنسي ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، أنه ليس من قبيل المصادفة عدم تواجد المنتخبات أصحاب المراكز الثلاث الأولى بكأس العالم، 
    للدور النهائي لدوري الأمم الأوروبية. 
    وصرح ديشامب قائلا "ما أقوله ليس عذرا، لكن اللاعبين بشر وليسوا ماكينات، الأمر صعب، لقد حصلوا على عطلات قليلة واستعدوا لوقت قليل مع انديتهم، 
    ردة الفعل لا مفر منها، هذا ليس تخفيفا للضغط، ولكن انها أمور نفسية ومادية".
    مودريتش يتحدث عن زيدان 
    كشف الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، عن ما قاله له الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد، بشأن تتويجه بالكرة 
    الذهبية يوما ما. 
    وصرح لوكا مودريتش قائلا "عندما تولى ريال مدريد في يناير 2016، قام بدعوتي لمكتبه بعد المران، وشرح لي كيف كان ينظر الي وما يتوقعه مني، وأكد 
    أنني لاعبا مهما بالنسبة له، وأكد أنه يراني لاعبا يمكن أن يفوز بالكرة الذهبية يوما ما، بالطبع عندما يتحدث معك شخص مثل زيدان بهذا الأمر، هذا سيعزز 
    من ثقتك بنفسك".
    الاخبارمن حول العالم
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ثمار برس .

    إرسال تعليق