أخبار التقنية

أبل تطرح نظام “iOS 14” الخاص بهواتف آيفون.. تعرف على بعض الحقائق عنه

أبل تطرح نظام “iOS 14” الخاص بهواتف آيفون.. تعرف على بعض الحقائق عنه.

 طرحت شركة أبل، الأربعاء، نسخة جديدة من نظام تشغيلها المخصص لهواتف “أيفون”، والتي تحمل الإصدار رقم 14 “iOS 14”.

ووفق بيان الشركة، فإن الإصدار الجديد “سيعيد للشاشة الرئيسية” تألقها بحيث ستصبح هي محور واجهة الاستخدام، والتي ستأتي بتصميم جديد.

وسيغير الإصدار الجديد من تجربة المستخدم، لتصبح أكثر فعالية وفائدة، إذ يمكنك التحكم بالتطبيقات ومكانها وحتى حجم التنبيهات التي ستظهر لك على الشاشة الرئيسية، وحتى أن بعض التطبيقات ستظهر تلقائيا عند الحاجة لاستخدامها، من أجل تحقيق تجربة أكثر سرورا للمستخدم.

وتاليا أبرز المزايا التي سيحملها الإصدار الجديد من “أي أو أس 14″/ (iOS 14).

إعادة تصميم الشاشة الرئيسية

ستظهر لك التطبيقات والتنبيهات بشكل يراعي خصوصية المستخدم، على سبيل المثال، ستظهر لك تنبيهات الأخبار في الصباح، وبعد الظهر جدول مواعيدك، وفي المساء ملخص عن نشاطك خلال اليوم.

استخدام التطبيقات وإجراء المكالمات

يمكنك التخلص من إزعاج المكالمات، خاصة وأنت تستخدم تطبيقات مختلفة على الهاتف، إذ يمكن الرد أيضا وإجراء المكالمات من دون الخروج من الشاشة التي تستخدمها، وهو ما يجعل من خاصية تعددية المهام التي يتمتع بها آيفون أكثر عملية.

اكتشف استخدامات التطبيقات

“App clips” من خلال هذه الخاصية الجديدة، يمكنك استخدام التطبيقات المختلفة لإجراء ما تريده، ولكن هذه المرة لن يكون هناك حاجة لفتح التطبيق، إذ ستكتفي بتقريب الجهاز من علامات مميزة، ستظهر لك مباشرة على الشاشة الخدمة التي تريدها، ولكن مع الحفاظ على خصوصيتك.

على سبيل المثال، سيظهر لك تطبيق الاصطفاف، إن كنت قريبا من موقف سيارات، ويكفي أن تقرب جهازك من علامات مميزة “بار كود” ليظهر لك التطبيق والخدمة المطلوبة بسهولة.

تحديثات على الرسائل

ستجد العديد من التحديثات والمزايا في تطبيق الرسائل، حيث يمكنك تحديد رسالة مهمة تريد أن تبقيها ظاهرة في الأعلى، أو تخصيص محادثات مع أكثر من مستخدم في مجموعة واحدة، إضافة لتحديثات على الميموجي (الشخصيات التي يحددها المستخدمون لأنفسهم) التي يمكنك استخدامها، والتي تشمل حتى رسومات تعبيرية لنساء بأغطية الرأس.

تحديث الخرائط

في كل تحديث على “أي أو أس” تجري أبل تحسينات عليه ليصبح أكثر سهولة في الاستخدام، ولكنها هذه المرة أضافت خاصية للسيارات الكهربائية، أو الشوارع المناسبة لركوب الدراجات، ومدى ازدحام الطرق.

المزيد من الخصوصية

إن كنت قلقا من مشاركة معلوماتك مع التطبيقات المختلفة، أصبح بإمكانك إما حجب المعلومات التي لا تريد مشاركتها، أو بمعلومة مقاربة لها، على سبيل المثال يمكن تحديد مكانك الجغرافي بأن يظهر لبعض التطبيقات في مكان يظهر المنطقة التي أنت فيها، من دون تحديد مكانك بشكل دقيق، كما يمكن التحكم باستخدام التطبيق للميكروفون أو الكاميرا.

مزايا إضافية

وأجرت أبل تحسينات على تطبيقات وخصائص الترجمة، والمساعد الشخصي “سيري”، وحدثت نسخة تطبيق “مفتاح السيارة”، إضافة لتحديثات تتعلق بالحالة الجوية، ومعلوماتك الطبية، وتطبيق التحكم بالأجهزة الذكية في المنزل.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق