المنحة القطرية

أحمد مجدلاني .. صرف شيكات الشؤون الإجتماعية ” في الضفة والقطاع بعد صرف رواتب السلطة

مجدلاني .. صرف شيكات الشؤون الإجتماعية ” في الضفة والقطاع بعد صرف رواتب السلطة مباشرة،أعلن وزير التنمية الإجتماعية أحمد مجدلاني عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية “شيكات الشؤون” في المحافظات الشمالية والجنوبية .

وقال مجدلاني إن موعد صرف مخصصات الشؤون الإجتماعية “شيكات الشؤون” سيكون بعد الانتهاء من صرف رواتب موظفي السلطة، التي ستبدأ بالصرف غداً.

وكانت مصادر محلية، اليوم الخميس، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة المحتلة، وهي الدفعة الأولى للآلاف من المستفيدين خلال العام الجاري.

وذكرت المصادر أن شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 سوف تصرف يوم الأحد 5 أبريل الحالي عبر آلية جديدة بحيث لا تعرقل الإجراءات الاحترازية المتخذة حاليا لمواجهة وباء فيروس كورونا .

رابط فحص شيكات الشؤون الإجتماعية 2020

 

وبين اشتية ان الحكومة ستقوم بصرف الرواتب كاملة للشهر الحالي بالرغم من الوضع الاقتصادي الصعب .

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية أعلن في مؤتمر صحفي له الأحد الماضي إلغاء التقاعد المالي لموظفي غزة عن شهر مارس وقررنا فتح التقاعد الاختياري في قطاع غزة .

وأوضح آلية صرف رواتب السلطة كاملة و لمدة سبعة أيام كالتالى:

  • – اليوم الأول: لوزارة الصحة
  • – اليوم التاني: رجال أجهزة السلطة الأمنية والعسكرية.
  • – اليوم الثالث: الأسرى والشهداء
  • – اليوم الرابع: الشؤون الاجتماعية
  • – اليوم الخامس: لوزارة التربية والتعليم
  • – اليوم السادس: باقى الموظفين فى الوزارات.
  • – اليوم السابع: للمسؤؤلين وكبار الدولة والوزراء.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع اتحاد عمال فلسطين على صرف نصف راتب للعمال للعاطلين عن العمل لشهري آذار ونيسان، داعيا مجددا العمال لعدم العمل في المستعمرات الإسرائيلية؛ كونها غير شرعية وموبوءة بالمرض.

وقال اشتية أن الحكومة وأجهزة السلطة تحاول توفير الأجهزة والشرائح الفحص من خلال التواصل مع الدول الصديقة والمؤسسات الدولية مؤكدا أن لا نقص في هذه الأجهزة حتى الأن، ولكن ما يوجد لا يكفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق