تقنية

أزمة جديدة تعصف بتطبيق انستغرام وفشل تحميله

تطبيق انستقرام

أزمة جديدة تعصف بتطبيق انستغرام وفشل تحميله.

فشل بعض المستخدمين في تحميل تطبيق مشاركة الصور التابع لفيسبوك (أنستقرام) اليوم الجمعة.

يأتي ذلك بعد أيام من معاناة عملاق وسائل التواصل الاجتماعي من انقطاع دام 6 ساعات في الخدمة بسبب خطأ خلال عملية صيانة روتينية لشبكات مراكز المعلومات.
وأظهرت بيانات من (داون-ديتكتور) الذي يراقب الإنترنت أن أكثر من 36 ألف مشكلة أبلغ عنها مستخدمون لانستجرام اليوم الجمعة.

كما تم الإبلاغ عن أكثر من 800 مشكلة في ماسنجر منصة التراسل التابعة لفيسبوك.

عطل تاريخي

وتعرضت أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم لضربة مزدوجة، الثلاثاء، عندما تعطلت خدمات فيسبوك والتطبيقات التابعة لها واتساب وماسنجر، وأنستقرام ،لعدة ساعات بسبب ما قالت الشركة إنه عطل فني، واتهام موظفة سابقة في الشركة لها بأنها كانت تعطي الأولوية لتحقيق الأرباح على حساب سلامة المستخدمين.

وفيما يتعلق بانقطاع الخدمات، عادت شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة “فيسبوك” للعمل تدريجيًا، بعد انقطاع كامل استمر قرابة 6 ساعات.

وفقدت الشركة، الاتصال بمستخدميها حول العالم، والبالغ عددهم 2.7 مليار خلال تلك المدة، وكذلك تعطَّلت شبكات التواصل بين موظفي الشركة أنفسهم، بحسب ما نقلته “بلومبيرج” عن مصادر بالشركة.

وتمثِّل مدَّة انقطاع الخدمة واحدة من أطول الأعطال التي تتعرَّض لها الشبكات التابعة لـ”فيسبوك”، التي تتضمَّن “فيسبوك” نفسه، و”فيسبوك ماسنجر”، و”واتساب”، و”أنستقرام”.

وقال كبير مسؤولي التكنولوجيا، مايك شروبفر، في تدوينة للاعتذار عن انقطاع الخدمة: “نحن نواجه مشكلات في شبكاتنا، وتعمل الفرق بأسرع ما يمكن لتصحيح الأخطاء واستعادتها في أسرع وقت ممكن”.

وقد ترك الانقطاع المفاجئ للشبكة الاجتماعية “فيسبوك”، ومنصات “أنستقرام”، و”واتساب”، و”ماسنجر”، وحتى نظام الاتصالات الداخلية للشركة “وورك بليس”، ملايين الأشخاص في أنحاء العالم بشكل غير متوقع بدون تطبيقاتهم الاجتماعية الأساسية التي يعتمدون عليها يومياً، مما أثار ردود فعل متباينة، وتقديرات بخسائر في الاقتصاد العالمي تتجاوز 100 مليون دولار لكل ساعة توقف.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى