اقتصاد

أسعار العملات اليوم في المغرب الإثنين 1 أغسطس 2022.. الدرهم يقاوم

أسعار العملات اليوم في المغرب الإثنين 1 أغسطس 2022

أسعار العملات اليوم في المغرب الإثنين 1 أغسطس 2022.. الدرهم يقاوم.

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية في المغرب، مقابل الدرهم، بتعاملات اليوم الإثنين 1 أغسطس/ آب 2022، وفق بيانات “المركزي المغربي”.

سعر اليورو اليوم في المغرب

استقر سعر اليورو اليوم في المغرب عند 9.72 درهم للشراء، و11.30 درهم للبيع، وهي نفس أسعار الأمس، وفق بيانات بنك المغرب المركزي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي “bkam.ma”.

وكشف التقرير السنوي للبنك المركزي المغربي عن أداء مميز للاقتصاد المغربي، على الرغم من الأزمات العالمية المتعددة.

واستقبل العاهل المغربي، الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير الحسن، والأمير رشيد، يوم السبت بالقصر الملكي بالرباط، عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، الذي قدم إلى الملك التقرير السنوي للبنك المركزي حول الوضعية الاقتصادية والنقدية والمالية برسم عام 2021.

وفي معرض كلمته، قال الجواهري إن الاقتصاد الوطني تمكن سنة 2021، رغم سياق دولي صعب، من تسجيل أداء متميز حيث بلغت نسبة النمو 7,9%.

وأرجع التقرير هذا الأداء إلى إطلاق الملك لحملة التلقيح التي عرفت تقدما استثنائيا، ولبرنامج الإقلاع الاقتصادي، وكذا بفضل الإبقاء على التحفيزات النقدية والمالية علاوة على الظروف المناخية المواتية.

وأوضح أن هذا الانتعاش أدى إلى ارتفاع ملموس في العائدات الضريبية، مما ساهم في تقلص عجز الميزانية إلى 5,9% من الناتج الداخلي الإجمالي فيما لم تتحسن وضعية سوق الشغل إلا بشكل جزئي.

سعر الدولار اليوم في المغرب

وتباين سعر الدولار اليوم لدى بنك المغرب المركزي، مستقرا عند 9.50 درهم للشراء، وصعد إلى 11.05 درهم للبيع، مقابل 9.50 درهم للشراء، و11.04 درهم للبيع أمس.

سعر الجنيه الإسترليني اليوم في المغرب

وتراجع سعر الجنيه الإسترليني اليوم في المغرب إلى 11.58 درهم للشراء، و13.46 درهم للبيع، مقابل 11.61 درهم للشراء، و13.50 درهم للبيع خلال تعاملات أمس.

سعر الريال والدرهم والدينار

واستقر سعر الريال السعودي اليوم في المغرب عند 2.53 درهم للشراء، و2.94 درهم للبيع وهو نفس السعر الذي سجله خلال تعاملات اليوم السابق.

وسجل سعر الدرهم الإماراتي نحو 2.58 درهم للشراء، و3 دراهم للبيع.

وبلغ سعر الدينار الكويتي اليوم لدى البنك المركزي المغربي مستوى 31 درهما للشراء، و36.03 درهم للبيع.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى