اقتصاد

أسعار النفط العالمية تحافظ على المكاسب

سعر النفط فى العالم

أسعار النفط العالمية تحافظ على المكاسب.

واصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها لتحافظ على أكبر ارتفاع يومي لها منذ بداية 2022، في الوقت الذي اتجه فيه المستثمرون إلى الأصول عالية المخاطر والتقديرات الصناعية التي أشارت إلى سحب إضافي من مخزون النفط الأمريكي.
وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بأكثر من 81 دولارا للبرميل بعد ارتفاعه أمس بنسبة 8ر3%.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصادر مطلعة القول إن معهد البترول الأمريكي، الممثل لمصالح شركات النفط الأمريكية، قد رصد تراجعا في مخزون النفط الأمريكي بمقدار مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.
وتشهد أسعار النفط العالمية ارتفاعا منذ بداية العام الحالي  في ظل تراجع المخاوف  بشأن تداعيات انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد، المعروف باسم أوميكرون.
وفي الوقت نفسه، يتراجع المخزون الأمريكي، وهو ما يشير إلى نقص الإمدادات في الأسواق واضطراب الإمدادات من العديد من الدول الأعضاء في تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط.
 وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط  اليوم بنسبة 2ر0% إلى 41ر81 دولار للبرميل تسليم شباط/فبراير المقبل. وارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 1ر0% إلى 82ر83 دولار للبرميل تسليم آذار/مارس المقبل.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى