اقتصاد

أسعار النفط اليوم.. “الأمريكي” يهبط و”برنت” تحت 90 دولارا للبرميل

أسعار النفط اليوم.. "الأمريكي" يهبط و"برنت" تحت 90 دولارا للبرميل

أسعار النفط اليوم.. “الأمريكي” يهبط و”برنت” تحت 90 دولارا للبرميل:

تراجعت أسعار النفط في نهاية تعاملات اليوم، وتخلت عن مكاسبها متأثرة بعد عوامل أبرزها قرار البنك المركزي الأمريكي بشأن الفائدة.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت تنخفض 79 سنتا أو 0.87% إلى 89.83 دولار للبرميل عند التسوية، وتراجعت العقود الآجلة للنفط الأمريكي دولارا واحد أو1.19% إلى 82.94 دولار للبرميل عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء.

تراجع النفط متخليًا عن مكاسبه الصباحية، مع إعلان البنك المركزي الأمريكي زيادة أسعار الفائدة، بالإضافة إلى مخاوف الركود العالمي.

وكان النفط قد صعد بنحو 2% في التعاملات الصباحية، جرّاء المخاوف من التعبئة العسكرية الروسية، التي أعلنها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم.

ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية 1.1 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في 16 سبتمبر/ أيلول إلى 430.8 مليون برميل، وهو ارتفاع دون التوقعات، بسبب سحب آخر لكميات من المخزونات الاستراتيجية الأمريكية، التي وصلت الأسبوع الماضي إلى 6.9 مليون برميل، وفق بيانات إدارة معلومات الطاقة الصادرة اليوم.

ووقّع بوتين، اليوم، مرسومًا لإعلان التعبئة الجزئية للجيش الروسي، قائلًا إنه يدافع عن الأراضي الروسية، وأن الغرب يريد تدمير بلاده.

شاهد:ارتفاع سعر الدولار لأعلى مستوي منذ 20 عاماً

رفع القرار من مخاوف توقف إمدادات النفط والغاز الروسي بالكامل، ما أضاف لعوامل ارتفاع الأسعار.

إلا أن قوة الدولار، وتوقع ارتفاع معدلات الفائدة الأميركية، حدّت من مكاسب النفط،

حسبما نقلت وكالة رويترز عن محللين في شركة استشارات الطاقة، ريتربوش آند أسوشييتس.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى