تقنية

أسهل طريقة للحصول على علامة تويتر الزرقاء وتوثيق حسابك

لطالما شكّل توثيق حسابات تويتر أهمية لمعظم مستخدمي هذه المنصة التي تشكّل للعديدين مصدراً مهماً لاستقاء الأخبار والتصريحات، في ظل انتشار الكثير من الحسابات الوهمية.

وبعد توقف دام ثلاث سنوات، أعادت منصة تويتر فتح برنامج التحقق من الحسابات، أو ما يُعرف بعلامة التوثيق الزرقاء للحسابات.

ويمكن الآن للحسابات التقديم وإرسال طلباتهم بشكل فردي للحصول على علامة التحقق الزرقاء لإضفاء المزيد من الموثوقية والمصداقية لحساباتهم في المنصة.

ولكن قبل ذلك نشرت تويتر ملاحظات وقواعد يجب على كل من يريد العلامة الزرقاء الالتزام بها أو توفيرها سابقاً في حساباتهم، بحسب “البوابة العربية للأخبار التقنية”.

أولاً: الحسابات المؤهلة

فللحصول على العلامة الزرقاء، يجب أن يكون حسابك في تويتر ضمن إحدى الفئات الستة وأبرزها العاملون الرسميون في الحكومة، والشركات والعلامات التجارية والمنظمات المعروفة. والمؤسسات الإخبارية والصحفيون، ويشمل ذلك الحسابات الفردية.

وبالإضافة إلى تلك الفئات، يمكن للنشطاء والأفراد المؤثرين الآخرين الحصول على العلامة، ويشمل ذلك الحسابات الفردية لـمنشئي المحتوى الرقمي الذي يستخدمون تويتر بشكل فعال لنشر الوعي ومشاركة المعلومات وتحفيز أعضاء المجتمع حول قضية ما.

ثانيا: كيفية تقديم الطلب

أما عن آلية تقديم الطلب لتويتر فيكون بشكل فردي، وسيظهر خيار طلب التقديم خلال الأسابيع القادمة للجميع ضمن علامة تبويب إعدادات الحساب في تطبيق الهاتف المحمول وفي إصدار الويب.

وبعد تقديم الطلب سترسل تويتر رداً عبر البريد الإلكتروني في غضون أيام قليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى