منوعات

أسهل وأسرع طريقة للتخلص من الكرش للنساء والرجال

أسهل وأسرع طريقة للتخلص من الكرش للنساء والرجال ،يعتبر الكرش عند النساء من أكثر الأمور التي تشغل بال المرأة وتسبب حرجاً لها. ويعتبر تراكم الدهون في هذه المنطقة خطراً ويؤدي إلى العديد من الأمراض المزمنة، فهو يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان، وسنتعرف في هذا التقرير على كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء.

الكرش عند النساء

يعرف الكرش بأنه تراكم دهون الجسم في منطقة البطن والخصر، ويعرف علمياً بأنه السمنة، ويعتبر هذا النوع من السمنة أكثر انتشاراً لدى الرجال، ولكنه موجود أيضاً لدى النساء، خاصة بعد انقطاع دورة الطمث. حيث يعتبر الكرش عند النساء من أكثر المشاكل التي تزعج المرأة، في حين إن جسم النساء قادر على تخزين الدهون بشكل أسرع من الرجال مما يجعلها معرضة لزيادة الوزن. كما يتم تشخيص السمنة المعتدلة باستخدام قياس محيط الخصر، حيث يجب ألا يتجاوز هذا القياس 88 سم عند النساء، و102 سم عند الرجال.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

التخلص من الكرش عند النساء عملية نسبية تختلف من امرأة لأخرى، حيث تعتبر أفضل طريقة لفقدان الوزن هي الجمع بين النظام الغذائي والرياضة وتغيير نمط الحياة إلى نمط صحي تدريجي. وفيما يلي أهم الخطوات المتبعة للتخلص من الكرش عند النساء:

النظام الغذائي المتوازن هو أساس فقدان الوزن

حيث وجدت دراسات حديثة أن التركيز على مصادر الغذاء النباتية تساعد على التخلص من الكرش في مدة زمنية قياسية مثل الفواكه والخضروات إضافة إلى الأجبان والألبان خالية الدسم. وقد أكدت هذه الدراسات على ضرورة الابتعاد عن الدهون عالية الدسم الموجودة في اللحوم وغيرها من الألبان. إضافة إلى الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية التي تساهم وبدور كبير في زيادة الكرش بشكل عام.

ممارسة الرياضة

الرياضة تلعب دوراً أساسياً في التخلص من الكرش عند النساء وتلعب دوراً أساسياً في شد عضلات الجسم، وممارسة الرياضة بشكل يومي والالتزام بالتمرينات الرياضية يؤدي إلى حرق الدهون في الجسم وخاصة في منطقة البطن.

ويوجد عدة تمارين رياضية تساعد على حرق الدهون المتمركزة في منطقة الخصر والبطن مثل تمارين الضغط وتمارين المعدة على أن تطبق يومياً بمدة لا تقل عن نصف ساعة لكي نحصل على نتيجة أسرع وأضمن.

الإكثار من شرب الماء

يعد الماء من أهم أساسيات الحياة فهو يساعد على الحفاظ على الجسم ويسهم في ترطيب البشرة ويساعد على التخلص من الكثير من الدهون المتراكمة، إضافة إلى الاعتماد على المشروبات الساخنة والفاترة بشكل أخص مثل الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة.

نصائح عامة

يوجد عدة نصائح يتوجب الالتزام بها للتخلص من الكرش عند النساء بحسب ما يلي:

الإبتعاد عن الإنفعال الناجم عن الضغط والعصبية. أخذ قسط كافِ من النوم والراحة الجسدية. اتباع نظام غذائي وصحي متوازن يعتمد على تناول كمية كبيرة من النباتات الورقية والفواكه. التقليل من عدد الوجبات المسموح تناولها خلال النهار بحيث لا تزيد عن 3 وجبات خفيفة. النشاط البدني والمشي عامل مهم للتخلص من الكرش عند النساء. خاصة بعد انقطاع الطمث حيث انه يودي إلى تحسين الدورة الدموية. الابتعاد عن التدخين يساعد على التخلص من الكرش. الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة لأنها تحوي على كميات كبيرة ومشبعة من الدهون. التخفيف من تناول السكريات والحلويات.

الكرش لدى النساء هو من أكثر الأشياء التي تسبب لكِ حرجاً سيدتي فمن أجل حصولك على مظهر لائق وجميل يجب عليك اتباع الخطوات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق