منوعات

أفصل الطرق للتخلص من رائحة الاطعمة المقلية

على الرغم من عشق الكثيرين من الكبار والصغار للأكلات المقلية المختلفة، فإن التخلص من رائحة القلي في المنزل، مشكلة تواجه ربات البيوت.

تنتشر رائحة القلي في جميع أنحاء المنزل بقوة وبسرعة كبيرة، المشكلة التي يمكن حلها والتخلص منها نهائياً بطرق طبيعية، نستعرضها في السطور التالية، وفقاً لموقع “فان بيدج” الإيطالي.

1. الماء والخل

يمكن استخدام محلول الماء والخل لتنظيف الأواني والأطباق جيداً، وأيضاً للتخلص سريعاً من رائحة الطعام المقلي من المنزل.

وتعد هذه الطريقة مفيدة بشكل خاص لمواجهة رائحة السمك المقلي، من خلال غلي وعاء بالماء وخل التفاح بجانب القدر الذي تقلي فيه.

2. قشر الليمون

من بين الطرق المثالية للتخلص من رائحة القلي، هي وضع بعض من قشر الليمون مباشرة في زيت القلي، أو في قدر من الماء وتركه ليغلي.

وللحصول على نتيجة أقوى، يمكن إضافة قطرات من الليمون وبمجرد غليان الماء، يغلق الوعاء ويترك في منطقة جيدة التهوية بالمنزل.

3. البقدونس

يمكن استخدام البقدونس تماماً مثل قشر الليمون بوضع كمية صغيرة في المقلاة لتقليل رائحة القلي النفاذة.

4. التفاح

في حالة قلي الحلويات، حتى لا يعطي القلي رائحة مختلفة عن التي تريدين الحصول عليها، يمكن وضع شرائح التفاح في الزيت.

5. الخل والقهوة

للقضاء على رائحة الطعام المقلي، يمكن ترك وعاء به خل أبيض أو قهوة على الطاولة طوال الليل، فهما مكونان مفيدان لامتصاص روائح البيئة المحيطة، مما يقضي على بقايا رائحة الطعام المقلي من المطبخ.

شفاط المطبخ

يجب التذكير بأن الطريقة الرئيسية لمنع رائحة الطعام المقلي من التراكم والانتشار في المنزل، هي الحفاظ دائماً على شفاط المطبخ نظيفاً قدر الإمكان، والقيام دورياً بتنظيف عميق وتغيير المرشحات كل شهرين أو 3 أشهر.

في واقع الأمر، فإن الشفاط النظيف الذي يعمل بشكل جيد سيؤدي نصف المهمة، وعلى العكس، إذا كان غطاء المحرك غير قادر على استخراج الروائح بشكل جيد، فإن مشكلة رائحة الطعام المقلي ستزداد بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى