أخبار العالم

أمطار غزيرة تضرب قطاع غزة.. تفاصيل الحالة الجوية

أمطار غزيرة تضرب قطاع غزة.. تفاصيل الحالة الجوية، وفى التفاصيل فإنه تشهد الأراضي الفلسطينية اليوم السبت 24/12/2022، منخفضاً ماطراً على جميع المناطق.

نرصد لكم تفاصيل الحالة الجوية فى الاراضي الفلسطينية وقطاع غزة، بالاضافة لتوقعات الايام القادمة.

حالة الطقس فى فلسطين، طقس فلسطين، حالة الجو فى فلسطين، حالة الجو فى بلاد الشام، حالة الطقس فى بلاد الشام.

وفى التفاصيل و وفقاً للراصد الجوي قصي الحلايقة: زخات أمطار متوسطة إلى غزيرة تهطل في جنوب يافا واسدود وعسقلان وشمال ووسط قطاع غزة وسط استمرار التحذيرات من ارتفاع منسوب المياه في المناطق الساحلية الجنوبية.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم مقاطع فيديو تظهر غرق عدد من شوارع قطاع غزة بفعل الأمطار الغزيرة.

وقال الدفاع المدني، إنه تلقى العديد من الإشارات حول سقوط أسقف منازل من الصفيح جراء الأمطار الغزيرة، ويجري التعامل مع الإصابات، وسحب المياه من المنازل.

كما تعرضت عدة منازل في دير البلح وخانيونس جنوب القطاع للغرق نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت هذا المساء.

وتعطلت حركة المركبات في شوارع قطاع غزة فيما تعرضت بعض المنازل للضرر، بسبب الأمطار الغزيرة التي تتساقط في هذه الأثناء على قطاع غزة.

وذكر شهود عيان، أن الأمطار أدت لغرق وسقوط سقف منزل عائلة أبو سباق غرب دير البلح، فيما أدت لغرق الشوارع في رفح.

وقال الراصد الجوي ليث العلامي:” من المنتظر أن تتأثر البلاد غدا الأحد وبعد غد الاثنين بمنخفض جوي مترافق مع جبهة هوائية باردة.

وأمطار غزيرة تضرب قطاع غزة.. تفاصيل الحالة الجوية، أضاف العلامي في تصريح متلفز مساء اليوم:” يعمل المنخفض الجوي على ازدياد في برودة الطقس وانخفاض آخر على درجات الحرارة، كذلك تنشط سرعة الرياح تدريجيا لتصبح بعضها نشطة.

وتابع: “من المتوقع أن تهطل أمطار بشكل سريع فوق العديد من المحافظات الفلسطينية بدءا من مناطق شمال فلسطين المحتلة وانتشاراً ووصولا لأجزاء واسعة من الضفة الغربية وقطاع غزة حتى النقب وبئر السبع.  

شاهد // من هو وليد الركراكي – ويكيبيديا

وواصل: “يستمر تأثير هذا المنخفض الجوي حتى صباح يوم الثلاثاء، ويتخلل تأثير هذا المنخفض زخات غزيرة من الأمطار قد تترافق أحيانا بالرعد وزخات بالبرد.

وحذر العلامي من تدني الرؤية الأفقية على الطرقات نتيجة الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وارتفاع منسوب المياه وتشكل السيول بالمناطق المنخفضة والأودية والمنحدرات والمناطق ذات البنية التحتية السيئة .   وأكمل:” قبل ذلك تبقى الفرصة مهيأة خلال هذه الليلة ويوم غد الأحد لزخات محلية من الأمطار فوق بعض المناطق تسبق دخول المنخفض الجوي الرئيسي ليلة الأحد والاثنين.

رصدنا لكم أمطار غزيرة تضرب قطاع غزة.. تفاصيل الحالة الجوية، وكل ما يتعلق بالوضع الجوي خلال الساعات والايام القادمة.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى