أخبار العالم

إسرائيل ستبيع نظام رادار دفاعي لسلوفاكيا بقيمة 178 مليون دولار أمريكي

بيع انظمة رادار دفاعية

إسرائيل ستبيع نظام رادار دفاعي لسلوفاكيا بقيمة 178 مليون دولار أمريكي.

ذكر موقع “ذي ماركر” التابع لصحيفة (هآرتس) الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية ستبيع 17 نظام رادار لوزارة الدفاع السلوفاكية بقيمة 568 مليون شيقل إسرائيلي جديد (178 مليون دولار أمريكي).

وقال الموقع الإسرائيلي إن الصفقة تشمل أنظمة رادار (ام ام آر) التابعة لشركة (إلتا) من مجموعة شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية، بالإضافة لنقل التكنولوجيا والمعرفة من إسرائيل إلى سلوفاكيا والتعاون الصناعي.

وكجزء من الصفقة، سيتم تصنيع مكونات الرادار بالتعاون مع الصناعات الدفاعية المحلية في سلوفاكيا.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة صناعات الفضاء الإسرائيلية يوآف ترجمان،ـ في تصريحات لموقع “ذي ماركر” إن “نقل التكنولوجيا والمعرفة إلى سلوفاكيا والتعاون مع الصناعة السلوفاكية هما جزء من متطلبات الشراء المتبادلة”.

ووفقا للموقع، فأن رادار (ام ام آر) يكتشف التهديد ويصنفه ويسحب نقطة التأثير والموقع الذي تم إطلاق الصواريخ أو الهاون أو المدفعية منه، ويزود نظام الأسلحة بالبيانات الحيوية التي تسمح بتحييد العديد من التهديدات في وقت واحد.

وأوضح ترجمان أن الرادار يحسن بشكل كبير من “موثوقية الصورة الجوية والوعي بالموقف والقدرة على التعامل بفعالية مع مجموعة واسعة من العمليات”.

وقال “الرادار لا يوفر الاكتشاف الجوي فحسب، بل يوفر أيضا قياسا يسمح بتوجيه الأسلحة والسيطرة على المدفعية”.

وقدر ترجمان بأن التعاون مع الصناعات الدفاعية المحلية في أوروبا سيسمح لشركة صناعات الفضاء الإسرائيلية بزيادة الصادرات.

وتعقيبا على ذلك، قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، في تغريدة عبر (تويتر) “يسعدني الأنباء عن صفقة شراء أخرى جارية إذ ستبيع وزارة الدفاع لسلوفاكيا 17 نظام رادار من صنع شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية بأكثر من نصف مليار شيكل”.

وأضاف غانتس “هي خطوة تعزز مكانتنا، وستساعد في التعامل مع الكورونا الاقتصادية، وهذا دليل آخر على تعزيز التعاون مع حلف الناتو وعلى الابتكار الإسرائيلي، الذي أعتزم الاستمرار في تعميقه”.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى