أخبار العالم

إنفجار عبوة ناسفة فى رتل للقوات الأمريكية غرب بغداد

انفجرت عبوة ناسفة وضعها مسلحون مجهولون فى رتل للقوات الامريكية فى غرب العاصمة العراقية بغداد.

وفى التفاصيل فقد أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، أن عبوة ناسفة استهدفت قافلة تنقل معدات للقوات الأمريكية على طريق المرور السريع غربي بغداد، دون معرفة الخسائر.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة أنباء (شينخوا) اليوم (السبت) إن عبوة ناسفة زرعت على جانب طريق المرور السريع في منطقة الغزالية غربي بغداد، وانفجرت لدى مرور القافلة، ولم تعلن أي مجموعة مسلحة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الأن.

وكانت خلية الأعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات المشتركة قد أعلنت أمس (الجمعة)، عن تعرض قافلة تحمل معدات لقوات التحالف الدولي إلى انفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد، مما أدى إلى احتراق عجلة مدنية ومقتل سائقها.

وتتعرض القواعد العسكرية التي تتواجد فيها القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي إلى هجمات بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا، وخاصة قاعدتي التاجي وبلد، ومطار بغداد الدولي، فضلا عن استهداف المنطقة الخضراء وسط بغداد والتي تتواجد فيها السفارة الأمريكية وبعض السفارات الغربية والعربية ومقرات الحكومة.

وتزايدت وتيرة تلك الهجمات بعد ضربة جوية أمريكية مطلع يناير الماضي قرب مطار بغداد الدولي أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقية أبو مهدي المهندس.

وأصدر البرلمان العراقي على خلفية مقتل سليماني والمهندس قرارا يطلب من الحكومة إخراج القوات الأمريكية من البلاد.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق