أخبار العالم

اتصال بين وزير الخارجية العماني ونظيره الإسرائيلي للبحث في “شؤون التطبيع مع الكيان”

اتصال بين وزير الخارجية العماني ونظيره الإسرائيلي للبحث في “شؤون التطبيع مع الكيان” ،قالت وزارة الخارجية العمانيّة، اليوم الاثنين، إن وزير الدولة للشؤون الخارجيّة يوسف بن علوي بن عبد الله، أجرى اتصالين هاتفيين أحدهما مع وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكينازي، والآخر مع مسؤول من حركة فتح.

وأكد بن عبد الله في حديثه إلى أشكينازي، أن موقف عمان “داعم لتحقيق سلام شامل وعادل ودائم في الشرق الأوسط”.

وأشار وزير الخارجية العماني إلى “الحاجة لاستئناف عملية السلام والمفاوضات، والوفاء بالمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني، بإقامة دولته المستقلة والقدس الشرقية عاصمة لها”، وفق بيان الخارجية. 

البيان قال إن بن عبد الله تحدث كذلك هاتفياً مع الأمين العام للجنة المركزية في حركة فتح، جبريل الرجوب، للتأكيد على “عمق علاقة عُمان بالفلسطينيين”.

من جهته، قال أشكينازي عبر “تويتر”، إنه اتفق مع الوزير الإماراتي على “الحفاظ على الاتصال المباشر والمتواصل، ومواصلة الحوار المهم بين الدولتين، للدفع قدماً في عملية التطبيع في الشرق الأوسط”.

وكانت سلطنة عمان، أعلنت في وقت سابق، أنها تدعم القرار الذي أقدمت عليه الإمارات يوم 13 آب/أغسطس، بتطبيع العلاقات مع “إسرائيل”.

وتوقع وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين، أمس الأحد، أن تحذو عمان والبحرين حذو الإمارات، في إضفاء الطابع الرسمي على العلاقات مع “إسرائيل”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق