أخبار العالم

اختطاف ابنة السفير الأفغاني فى باكستان

اختطاف ابنة السفير الأفغاني فى باكستان.

تعرضت ابنة السفير الأفغاني لدى باكستان للخطف لفترة وجيزة بينما كانت في طريقها الى منزلها في العاصمة اسلام اباد، وفق ما أفادت حكومتا البلدين.

وقال بيان لوزارة الخارجية الأفغانية إن سلسلة علي خيل خُطفت لساعات عدة و”تعرضت لتعذيب شديد من قبل مجهولين”.

وأضاف البيان “بعد إطلاق سراحها من قبل خاطفيها، تخضع السيدة علي خيل لعناية طبية في المستشفى”.
وأشارت الوزارة الى استدعاء سفير باكستان لدى كابول لتسليمه شكوى رسمية.

وقالت الخارجية الباكستانية أن ابنة السفير الافغاني نجيب الله علي خيل تعرضت لاعتداء وهي داخل سيارتها، قبل ان تنشر وزارة الداخلية لاحقا بيانا تذكر فيه انها تعرضت للخطف.
وأورد حساب وزير الداخلية الباكستاني على تويتر أن “رئيس الوزراء عمران خان أعطى توجيهاته لوزير الداخلية شيخ رشيد احمد لتسخير كل الموارد من أجل القبض على الاشخاص المتورطين في خطف ابنة السفير الافغاني لدى اسلام اباد”.
واسلام أباد مدينة واسعة تتميز بإجراءات أمنية مشددة نسبيا ويبلغ عدد سكانها نحو مليون نسمة.
وأعلنت الخارجية الباكستانية تشديد الإجراءات الأمنية المتعلقة بالسفير الأفغاني وعائلته، مضيفة أن سلامة البعثات الدبلوماسية “ذات أهمية قصوى”.
ويشوب التوتر العلاقات بين الدولتين الجارتين منذ فترة طويلة.
وتتهم كابول اسلام أباد بتقديم ملاذ آمن لمقاتلي طالبان الذين يشنون حملة عسكرية كبيرة في أنحاء الريف الأفغاني، في حين تقول اسلام اباد إن كابول تغض الطرف عن الجماعات المتشددة التي تشن هجمات على باكستان من أراضيها.
واشتدت الحرب الكلامية هذا الأسبوع بين الجانبين، حيث اتهم نائب الرئيس الأفغاني الجيش الباكستاني بتقديم “دعم جوي وثيق لطالبان في مناطق معينة”.
ونفت اسلام اباد بشدة هذا الادعاء في بيان صادر عن الخارجية جاء فيه أن باكستان “اتخذت الإجراءات الضرورية داخل أراضيها لحماية قواتها وسكانها”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى