اقتصاد

ارتفاع طفيف على اسعار النفط

سعر النفط اليوم

ارتفاع طفيف على اسعار النفط.

استردت أسعار العقود الآجلة للنفط خسائرها المبكرة وسجلت ارتفاعا طفيفا في ختام تعاملات اليوم الاثنين.
جاء ذلك في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى إلى أعلى مستوياته منذ 16 شهرا مما قلص جاذبية السلع والمواد الخام مثل النفط بالنسبة للمستثمرين.
في الوقت نفسه كانت دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن لتجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط بهدف زيادة الإنتاج بوتيرة أعلى قد حدت من الإقبال على الخام في بداية تعاملات اليوم.
ولكن السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ألمحت  إلى تمسكها بمواصلة زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر بحسب الاتفاق الذي توصلت إليه دول أوبك بلس  قبل شهور.
كما تأثر المتعاملون بتصريحات وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي بأن كل المؤشرات تقول إن سوق النفط العالمية ستشهد فائضا في الإمدادات خلال الربع الأول من العام المقبل، وإنه يتوقع تمسك تجمع أوبك بلس بخطة زيادة الإنتاج تدريجيا خلال اجتماعه المقرر مطلع الشهر المقبل.
 وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي اليوم بمقدار 06ر0 دولار أي بنسبة 1ر0% إلى 88ر80 دولار للبرميل تسليم كانون أول/ديسمبر المقبل.
وتراجع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بقدر بسيط إلى 10ر82 دولار للبرميل تسليم كانون أول/ديسمبر المقبل. وكان سعر برنت قد تراجع في وقت سابق من  تعاملات اليوم إلى 67ر80 دولار للبرميل.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى