أخبار العالم

اسرائيل تعلن استهداف هدف وصفته بالثمين لحركة حماس

اسرائيل تعلن استهداف هدف وصفته بالثمين لحركة حماس.

اعتبر رئيس دائرة الأبحاث في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، عَميت ساعر، إن إسرائيل شنت هجمات “غير تناسبية” ضد حماس في قطاع غزة، بعد إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع إلى بلدة سديروت في النقب، وأن حماس والجهاد الإسلامي “مرتدعتان”، لكن في حال تصعيد في المسجد الأقصى، في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، وارتقاء شهداء هناك، فإن تطورا كهذا سيؤدي إلى تصعيد عسكري بين إسرائيل وقطاع غزة. وجاءت أقوال ساعر في مقابلة نشرها موقع “واللا” الإلكتروني اليوم، الأربعاء.

وقال ساعر أنه “ردينا بشدة كبيرة، خاصة في الليلة الثانية بعد قذيفة الجهاد الإسلامي الصاروخية التي استهدفت سديروت. وضربنا هدفا لا نستهدفه عادة، وهذا ’هدف حرب’”. وأضاف أن الحديث يدور عن “مجمع تحت سطح الأرض وله وظيفة هامة جدا في صنع مقذوفات حماس. وهو ثمين، لا بديل عنه، ولا يوجد مثيلا له في القطاع، وهذا يُحدث استهداف كبير لقدرة حماس بالتصنيع. وهذا حدث من العيار الثقيل. وهذا جزء من السياسة التي نتبعها منذ فترة. نحن نرد بصورة غير تناسبية”.

وبدا أن بين الأسباب التي دفعت هذا الضابط إلى الإدلاء بأقوال كهذه، هي الانتقادات التي توجهها المعارضة اليمينية وجهات مدنية، خاصة في جنوب البلاد، إلى الجيش بعدم منع إطلاق قذائف صاروخية من القطاع.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى