الإقتصاد

اقتصاد سنغافورة يعود للتعافي

تعافى اقتصاد سنغافورة بعد إجراءات الإغلاق

اقتصاد سنغافورة يعود للتعافي.

خلص استطلاع لنحو 400 من أصحاب المصانع في سنغافورة خلال شهر شباط/فبراير الماضي إلى أن اقتصاد المدينة يتعافى من إجراءات الاغلاق المرتبطة بجائحة كورونا.

وأظهر مؤشر اي اتش اي ماركيت لمديري المشتريات أن أصحاب المصانع رصدوا” نموا مستداما في حجم الانتاج والطلبات الجديدة”، حيث تعمل الشركات على استقدام عاملين لمحاولة الإيفاء بالطلب المتزايد.

وقال شريا باتيل، الاقتصادي بشركة اي اتش اس ماركيت، إن بيانات شهر شباط/فبراير الماضي تظهر” تحسنا قويا في القطاع الخاص بسنغافورة وانتعاش التوسع في الانتاج والطلبات الجديدة”.

ويأتي انتعاش الصناعة عقب نمو إجمالي الناتج المحلي بنسبة 3.8% خلال آخر ثلاثة أشهر من عام 2020، وعقب أن سجلت وزارة التجارة نموا في الصادرات بنسبة 12.8% خلال شهر كانون ثان/يناير الماضي.

لكن إجراءات الاغلاق المفروضة في الأسواق الرئيسية في أوروبا وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى انهيار السفر الدولي، أدت لتباطؤ التعافي، مما أدى لانكماش إجمالي الناتج المحلي بنسبة قياسية تقدر بـ 5.4% العام الماضي.

وقد وقع معظم الضرر خلال فترة الاغلاق من نيسان/أبريل حتى حزيران/يونيو، مما أدى لانكماش اقتصاد سنغافورة بأكثر من 13% خلال الربع الثاني.

وعاد الاقتصاد للنمو في وقت لاحق من العام، بعدما أعيد فتح قطاعات سنغافورة بصورة كبيرة، في الوقت الذي نمت فيه المنتجات الإلكترونية والطبية بسبب الطلب الناجم عن جائحة كورونا وإجراءات الاغلاق.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى