أخبار العالم

الأردن تعلن عن موعد الإنتخابات النيابية القادمة

انتهى الانتظار للإعلان عن موعد الانتخابات النيابية القادمة.
الأردن تعلن عن موعد الإنتخابات النيابية القادمة

وفى التفاصيل فقد أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن، اليوم الأربعاء، تحديد العاشر من تشرين الثاني المقبل موعداً لإجراء اقتراع نيابي مع انتهاء دورة المجلس الحالي.

وأصدر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إرادة ملكية الأربعاء بإجراء انتخابات لمجلس النواب مع انقضاء أربع سنوات في أيلول المقبل هي عمر المجلس الحالي اذ تجرى الانتخابات وفق الدستور مرة واحدة كل اربع سنوات.

وقال بيان صدر عن الديوان الملكي وتلقت فرانس برس نسخة عنه إن “الإرادة الملكية السامية، صدرت اليوم الأربعاء، بإجراء الانتخابات لمجلس النواب، وفق أحكام القانون”.

وقال رئيس الهيئة خالد الكلالدة أن “الهيئة اجتمعت اليوم الاربعاء (…)، وتم تحديد يوم الثلاثاء المصادف العاشر من تشرين الثاني المقبل موعدا لإجراء الإنتخابات”.

وأضاف الكلالدة في تصريحات للصحافيين أن “المملكة كما العالم تمر بظروف وبائية وجائحة كورونا، وكنا استعددنا سلفاً لهذه الظروف بناء على التعليمات لضمان سلامة الناخب والمرشح والعامل بمركز الانتخاب”.

وتابع: “خاطبنا دائرة الأحوال المدنية وهي تحتاج سبعة أيام لتجهيز كشوفات الناخبين”، مشيراً إلى أن الهيئة تجري مسحاً للتأكد من جاهزية مراكز الإقتراع.

وأُجريت الانتخابات النيابية السابقة في 20 أيلول 2016.

المصدر : وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق