أخبار العالم

الأردن وسوريا يتفقان على إعادة فتح معبر الجابر بينهما

معبر الجابر على الحدود الأردنية السورية

الأردن وسوريا يتفقان على إعادة فتح معبر الجابر بينهما.

أعلن وزيرالداخلية الأردني مازن الفراية، بدء التشغيل الكامل لمركز حدود جابر الحدودي مع سوريا اعتبارا من صباح (الأحد) المقبل الأول من شهر أغسطس المقبل .

وقال الوزيرالفراية في بيان اليوم (الأربعاء) بعد مناقشة الترتيبات الميدانيّة الكاملة مع الجانب السوري فإن الإجراءات الجديدة تشمل ، إلغاء نظام النقل التبادلي (back to back) للبضائع والركّاب، والسماح للحافلات بالعبور إلى الجانب السوري والعودة منه وكذلك السماح بمغادرة الأشخاص من مختلف الجنسيّات إلى سوريا بدون الحاجة إلى موافقة مسبقة من الجانب الأردني، والسماح لمركبات السفريات الخارجية بالعمل بين البلدين بمعدل 100 مركبة يوميا.

وتقرر السماح لحافلات الترانزيت القادمة من سوريا إلى السعوديّة بالعبور شريطة التسجيل في منصّة (توكّلنا) الخاصّة بالجانب السعودي والمعتمدة لتلقّي لقاحات كورونا.

وكان الوزير الفراية اتصل هاتفيا مع نظيره السوري محمد خالد الرحمون أمس (الثلاثاء) اتفقا على إعادة تشغيل مركز حدود جابر نصيب بكامل طاقته ، نظراً لما يمثّله المركز الحدوديّ من أهمية استراتيجية تعود بالنفع والفائدة على الأردن وسوريا ومصالحهما المشتركة.

واتفق الجانبان على قيام الجهات التنفيذية العاملة في المركز بالتنسيق الميدانيّ بشأن الإجراءات اللازمة لإعادة التشغيل الكامل للمركز، وبما يحقق الغايات المرجوّة وضمن البروتوكول الطبي المعتمد.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى