أخبار العالم

الأمير القطري يؤكد للرئيس عباس دعم بلاده للقضية الفلسطينية

الأمير القطري يؤكد للرئيس عباس دعم بلاده للقضية الفلسطينية.

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الإثنين للرئيس محمود عباس موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية وتحقيق السلام على أساس مبادرة السلام العربية والقرارات ذات الصلة، وأهمية وحدة الصف الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اجتماع الشيخ تميم مع الرئيس عباس اليوم بالدوحة، والذي بحثا فيه أبرز تطورات الأوضاع في فلسطين حسبما أفاد الديوان الأميري القطري في بيان على موقعه الإلكتروني.

وأضاف الديوان أن الأمير والرئيس عباس بحثا خلال الاجتماع أيضا سبل توطيد العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وناقشا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأطلع الرئيس عباس أمير قطر على آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأكد الشيخ تميم من جهته موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية ودعمها للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربية، بحسب المصدر نفسه.

وعقب الاجتماع غرد أمير قطر على حسابه في موقع ((تويتر)) قائلا ” أكدت للأخ الرئيس أبو مازن خلال لقائنا اليوم على موقف قطر الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والمؤيد لتحقيق السلام على أساس المبادرة العربية وحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية”.

وتابع ” كما أكدت على أهمية وحدة الصف الفلسطيني”.

وكان عباس قد وصل أمس إلى الدوحة وغادرها مساء اليوم بعد زيارة عمل للبلاد.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن الزيارة تكتسب أهميتها في ظل متغيرات وتطورات متلاحقة تشهدها القضية الفلسطينية على الساحة العربية، إذ جاءت بعد أن أعلنت المملكة المغربية وقبلها السودان والإمارات والبحرين، تطبيع علاقاتهم مع إسرائيل.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى