أخبار العالم

الأمير الكويتي يصدر مرسوماً بتشكيل حكومة جديدة

تشكيل حكومة كويتية جديدة

الأمير الكويتي يصدر مرسوماً بتشكيل حكومة جديدة.

 أعلن الديوان الاميري الكويتي اليوم الثلاثاء أن أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح أصدر امرا اميريا بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح الرئيس السابق للحكومة الكويتية.

من جانبه،قال الخالد في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أنه تم استحداث حقيبتين جديدتين في الحكومة وهما وزارة الدولة لشؤون تعزيز النزاهة ووزارةالدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشددا أن المرحلة القادمة تتطلب تضافر الجهود وتوحيدها للتركيز على مواجهة الفسادالإداري والمالي وأدواته سواء في الجهاز الحكومي أو خارجه ودعم الأجهزة الرقابية للقيام بعملها على أكمل وجه باستقلالية تامة. وبين الخالد أن وزارة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستعنى بتطوير البنية التحتية الالكترونية وتعزيز الأمن السيبرانيوالارتقاء بالخدمات الحكومية الالكترونية والذكية وتنمية قطاع الاتصالات .

ونشرت صحيفة” القبس” الكويتية على موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء التشكيل الوزاري بموجب المرسوم الأميري الذي ضم 15وزيرا إلى جانب رئيس الوزراء .

وبحسب الصحيفة ، تضم التشكيلة الجديدة نائبين لرئيس الوزراء، هما الشيخ حمد جابر العلي إلى جانب منصبه كوزير للدفاع وعبد الله الرومي إلى جانب منصبه كوزير للعدل وتعزيز النزاهة وهو وزير جديد في الحكومة . وأضافت المصادر أن التشكيلة الجديدة ضمت 4 وزراء جدد إلى جانب احتفاظ عدد من الوزراء السابقين بحقائبهم من بينهم وزيرا الخارجيية احمد ناصر المحمد والداخلية ثامر العلي .

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى