أخبار العالم

الإستخبارات الإيرانية: اعتقلنا جاسوساً يعمل لصالح إسرائيل وضبطنا عدداً آخر لمخابرات أجنبية

العملاء فى إيران

الإستخبارات الإيرانية: اعتقلنا جاسوساً يعمل لصالح إسرائيل وضبطنا عدداً آخر لمخابرات أجنبية.

قال رئيس إدارة استخبارات إقليمية إيرانية، الاثنين، إن السلطات اعتقلت جاسوسا مشتبها به يعمل لصالح إسرائيل، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية.

وقالت وكالتا تسنيم وأنباء فارس الإيرانيتان إنه بالإضافة إلى الشخص المتهم بالتجسس لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد)، تم التعرف على عدد آخر من ” عملاء الأجهزة السرية الأجنبية ” والقبض عليهم في مدينة تبريز الواقعة شمال غربي البلاد والمنطقة المحيطة بها.

ولم تكشف الوكالتان وغيرها من تقارير وسائل الإعلام الحكومية المزيد من التفاصيل حول عدد الأشخاص الذين تم احتجازهم، وجنسياتهم، أو نوع المعلومات التي قد تم تبادلها مع القوى الأجنبية.

ويشار إلى أن إسرائيل هي العدو اللدود لإيران منذ الثورة الإسلامية قبل 42 عاما. وهناك تقارير متكررة عن اعتقالات وإعدامات لعملاء إيرانيين يُزعم أنهم عملوا لصالح الموساد أو وكالة الاستخبارات المركزية.

ولا يمكن التحقق من المعلومات الإيرانية بشكل مستقل تقريباً، وتتم الاعتقالات والمحاكمات بشكل سري.

وفي تموز/يوليو الماضي، أُعدم رجل بتهمة تزويد الموساد ووكالة الاستخبارات المركزية بمعلومات عسكرية سرية. ويقال إن الرجل أبلغ الأمريكيين أيضاً بمكان وجود الجنرال قاسم سليماني وغيره من القادة الإيرانيين.

وكان سليماني، أحد القادة الرئيسيين للحرس الثوري الإيراني، قد قُتل في هجوم أمريكي في العاصمة العراقية بغداد في كانون ثان/يناير 2020.

وردا على مقتل سليماني، قصفت ايران قاعدة عين الأسد في العراق التي ينتشر فيها جنود أمريكيين.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى