أخبار العالم

الإعلام الإسرائيلي .. حزب الله أصبح يتحكم بقواعد اللعبة والحرب النفسية أول انتصار

الإعلام الإسرائيلي .. حزب الله أصبح يتحكم بقواعد اللعبة والحرب النفسية أول انتصار ،قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يقرأ “إسرائيل” ككتاب مفتوح، ويدرك جيداً أن الجيش الإسرائيلي غير معني بتسخين الحدود الشمالية مع لبنان.

نقل موقع “والاه” العبري، عن مصادر رفيعة في الجيش الإسرائيلي، أنهم غير راضين بالمطلق عن الوضع الحالي، على الحدود الشمالية وكانوا يفضِّلون السماح للقوات بإجراء تدريبات، ومواصلة التأهيل، والإعداد للحرب، وتركيز الانتباه على التحديات الملموسة.

وأوضحت المصادر أن الجيش لن يقبل ببقاء التوتُّر لفترة طويلة في هذه المنطقة، لأن ذلك يمسّ بروتين قيادة الجبهة الشمالية بصورة خاصة، وبالجيش الإسرائيلي بصورة عامة.

وأشار الموقع العبري، إلى أن الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، يقرأ “إسرائيل” ككتاب مفتوح، ويستغل التوترُّ داخل المستوى السياسي بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن بين غانتس، اللذان لا يزالان يتصارعان في الوحل، وفي الخلفية تلوح معركة انتخابية أخرى، وهو يعلم جيداً أن الجيش الإسرائيلي غير معني بتسخين الحدود اللبنانية.

وأضاف الموقع أنَّ الوقائع تُشير إلى أن قواعد اللعبة تغيرت، وفي هذه المرحلة هي لصالح (السيد) نصر الله. وفي مواجهة مثل هذا الوضع التراكمي، يحتاج الجيش الإسرائيلي إلى أن يُقلل من الكلام، وأن يهدد بطريقة أكثر واقعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق