أخبار العالم

الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية

الانتخابات الاسرائيلية

الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية.

أعلنت لجنة الانتخابات الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الرابع والعشرين بعد يومين من إجراؤها، دون أن يحسم أي معسكر من اليمين أو الوسط واليسار النتيجة لنفسه.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن كتلة اليمين التي يتزعمها بنيامين نتنياهو توقفت عند 59 مقعدًا بشرط التحالف مع نفتالي بينيت زعيم اليمين الجديد، في حين أن كتلة الوسط واليسار أو ما يطلق عليها كتلة التغيير حصلت على 57 مقعدًا بدون حزب القائمة الموحدة الذي يتزعمه منصور عباس الذي وصل إلى 4 مقاعد يمكن أن يحسم انضمامه لأي معسكر القوة لصالحه.

ووصل الليكود إلى 30 مقعدًا، يليه حزب هناك مستقبل بزعامة يائير لابيد إلى 17 مقعدًا، وشاس 9 مقاعد، وأزرق – أبيض بزعامة بيني غانتس 8 مقاعد، ويهدوت هتوراة 7، ومثلها لحزب بينيت، ومثلها للعمل، وإسرائيل بيتنا بزعامة أفيغدور ليبرمان، و6 مقاعد للصهيونية الدينية بزعامة بتسلئيل سموتيرتش، ومثلها للقائمة العربية المشتركة، وأمل جديد بزعامة جدعون ساعر، و4 مقاعد لمنصور عباس.

وبلغت نسبة التصويت النهائية 67.4 بالمئة، بواقع 4،435،805 من أصل 6،578،084 يحق لهم الانتخاب، وتم رفض 26239 صوت إما بسبب الأوراق البيضاء أو مخالفات، وبقيت الأعداد الصحيحة عند 4409.566.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى