أخبار العالم

البحرين على نهج الإمارات فى التطبيع مع عدو الفلسطينيين الإحتلال الإسرائيلى

انتهى المطاف بالبحرين للتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلى الذى يعتبر العدو الاول للفلسطينيين والمحتل لأرضه منذ ما يزيد عن 70 عاماً.

لحقت البحرين فى ركب الإمارات للتطبيع مع قاتل الفلسطينيين ومهجرهم من منازلهم عنوة.

ففى التفاصيل فقد اتفقت مملكة البحرين وإسرائيل على إقامة علاقات دبلوماسية بينهما ، وذلك حسبما ذكر اليوم الجمعة بيان مشترك نشره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب .

ووصف البيان الذي نشره ترامب على حسابه بتويتر، وكان ثمرة جهد الدول الثلاث، الاتفاق بأنه ” انفراجة تاريخية لتحقيق السلام في الشرق الأوسط بشكل أكبر”.

وجاء في البيان أن ترامب تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى اليوم الجمعة وتم التوصل للاتفاق.

وقبلت البحرين أيضا دعوة ترامب للانضمام إلى إسرائيل ودولة الإمارات في حفل مراسم بالبيت الأبيض الأسبوع المقبل بشأن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات.

وأكد البيان التزام الطرفين “بالتوصل لحل شامل وعادل ودائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني من أجل تمكين الشعب الفلسطيني في تحقيق كل إمكانياته”.

وكانت تقارير إسرائيلية وأمريكية قد تحدثت في وقت سابق من أن البحرين ستنضم إلى دولة الإمارات في تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وأن البيت الأبيض بصدد الإعلان عن ذلك.

وكان أول من أورد الخبر هيئة البث العامة الإسرائيلية التي قالت إن ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة سوف يشارك في مراسم الأسبوع المقبل بواشنطن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أخرى ما جاء في التقرير، مستشهدة بمصادر إسرائيلية، وموقع أكسيوس الإخباري في الولايات المتحدة الذي نقل عن مصدر بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويقوم ترامب بدور الوسط لتويثق العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج. وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في البحرين مؤخرا، في إطار جولة للشرق الأوسط.

وكانت دولة الإمارات أول دولة عربية في منطقة الخليج تعلن أنها ستطبع العلاقات مع إسرائيل.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى