أخبار العالم

التحالف العربي بقيادة السعودية ينفذ محرقة فى اليمن

غارات عنيفة فى اليمن يشنها التحالف العربي

التحالف العربي بقيادة السعودية ينفذ محرقة فى اليمن.

يُواصل طيران التحالف السعودي شنّ غاراته وقصفه لعددٍ من المحافظات اليمنية، مخلّفاً شهداء وجرحى وأضراراً مادية في الممتلكات والبنى التحتية. ويأتي هذا التصعيد بالتزامن مع إطلاق التحالف، قبل أيام، عمليةً عسكرية جوية على الحديدة غربيّ اليمن، مستمراً في خرق وقف إطلاق النار هناك.

التحالف ينفّذ محرقةً في صعدة والحُديدة
واستهدف التحالف السعودي الأحياء المدنية والبنى التحتية في العاصمة صنعاء وصعدة والحُديدة، بحيث أسفرت غارات جوية شنتها طائراته، فجر اليوم الجمعة، عن سقوط أكثر من 65 شهيداً وأكثر من 120 جريحاً، بفعل غارات شُنّت على السجن المركزي في صعدة.

وأكد مدير مكتب وزارة الصحة في صعدة للميادين أن أكثر من 50 شخصاً ما زالوا تحت أنقاض السجن الذي قصفه التحالف، فيما رأت وزارة النقل في حكومة صنعاء أن “استهداف السجن المركزي في صعدة عمل شيطاني ممنهج”.

في سياقٍ متصل، أشار مراسل الميادين إلى سقوط ضحايا من غير اليمنيين في المجزرة التي ارتكبها التحالف السعودي في صعدة، مؤكّداً أن “فِرَق الإنقاذ تواصل، منذ الفجر، عمليات انتشال ضحايا مجزرة التحالف السعودي في صعدة، جراء قصفه السجن المركزي فيها”.

ولفت مراسلنا إلى أنّ “السجن المركزي يضم أكثر من 2000 نزيل يمني، ومن جنسيات متعددة”، موضحاً أنّ “السجن يضم مركز إيواء للأفارقة الذين يعبرون من اليمن إلى مناطق أخرى”.

انقطاع الإنترنت في اليمن
قبل أيام، حذّرت منظمة سام للحقوق والحريات التحالفَ السعودي من استهداف البنى التحتية في اليمن، مشيرةً إلى أنّ ذلك يُعَدّ “جريمة حرب”، وفق اتفاقية جنيف.

إلاّ أن هذه التحذيرات لم تردع طائرات التحالف عن تنفيذ غاراتها على مدينة الحُدَيْدَة الساحلية غربي اليمن، أمس الخميس، مستهدفةً مبنى الاتصالات، بحيث خلّفت هذه الغارات 6 شهداء، بينهم 3 أطفال، و18 جريحاً، معظمهم من الأطفال، كما أفادت مصادر طبية الميادين.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى