أخبار العالم

الجيش الإيراني يعلن التصدي لطائرات مسيرة أمريكية اقتربت من مكان مناوراته

قال الجيش الإيراني إنه أجبر طائرات مسيرة أمريكية اقتربت من منطقة مناورات “ذو الفقار 99” على التراجع بعدما أطلق تحذيرات ضدها، حسبما أفادت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية شبه الرسمية.

وذكر شهرام إيراني، المتحدث باسم الجيش الإيراني أن قوات الدفاع الجوي أطلقت تحذيرات لطائرات أجنبية وطلبت منها الابتعاد عن المنطقة العامة للمناورات.

وأضاف أنه تم رصد تغيير في سلوك طائرات مسيرة أمريكية منذ أمس الخميس، مشيرا إلى أن “طائرات أمريكية كانت تعمل على جمع المعلومات من منطقة المناورات”.

وتابع “أجبرت الطائرات على مغادرة المنطقة، بعد إدراكها استعداد منظومات الرصد والمراقبة والدفاع الإيرانية” حيث تم إرسال طائرة كرار المسيرة من قبل قوة الدفاع الجوي لملاحقات الطائرات الأمريكية.

وانطلقت مناورات “ذو الفقار 99” المشتركة للجيش الايراني أمس الخميس بمشاركة القوات البحرية والبرية والجوية والدفاع الجوي على مساحة مليوني كم مربع في نطاق مياه شرق مضيق هرمز وسواحل مكران وبحر عمان وشمال المحيط الهندي حتى مدار 10 درجات.

وتأتي المناورات التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام بعد أيام من إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تشكيل تحالف إماراتي إسرائيلي، لحماية الأراضي الأمريكية والشرق الأوسط من إيران.

المصدر:وكالات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق