أخبار العالم

الجيش الليبي يوقف تقدم ميليشيات الوفاق نحو سرت

الجيش الليبي يوقف تقدم ميليشيات الوفاق نحو سرت ،تصدى الجيش الليبي لميليشيات الوفاق، بينما كانت تحاول التقدم باتجاه سرت، وسمع دوي انفجارات متتالية قرب قاعدة الوطية العسكرية جنوب غربي طرابلس، في وقت انقطع التيار الكهربائي عن كامل وسط وجنوب ليبيا أمس الخميس، فيما وصل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح إلى موسكو، في زيارة رسمية يبحث خلالها مع المسؤولين الروس آخر تطورات الأزمة في بلاده.

وقالت مصادر ليبية لقناة «العربية»، أمس الخميس، إن قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، تصدت لميليشيات الوفاق، خلال محاولتها التقدم نحو سرت.

كما أفادت مصادر في مدينة الرجبان جنوب غربي طرابلس ،بسماع دوي انفجارات متتالية قرب قاعدة الوطية العسكرية، مع استمرار تحليق الطيران فوق مناطق الجبل الغربي.

وبحسب المصادر فإن الانفجارات جاءت متزامنة مع تحليق طيران مجهول قرب قام بقصف مواقع بالقرب من القاعدة العسكرية، التي تعتبر من أهم القواعد الجوية الليبية وأكبرها(50 كم مربع)، وتضمّ بنية عسكرية ضخمة شديدة التحصين، وتتسم بموقع استراتيجي مهم بقربها من الحدود التونسية والجزائرية وكذلك من البحر المتوسط، وتتيح تنفيذ عمليات قتالية جوية ليس بنطاق العاصمة طرابلس فقط، وإنما بكامل المنطقة الغربية وحتى وسط ليبيا.

إلى جانب ذلك افادت مصادر ليبية متطابقة عن انقطاع الكهرباء عن كامل وسط وجنوب ليبيا أمس الخميس.

وأشارت المصادر إلى تعطل مولدات توليد الطاقة الكهربائية في مصراتة، الواقعة على ساحل البحر المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق