أخبار العالم

الجيش المصري يعلن قتله لإرهابيين كبيرين فى شمال سيناء

واصلت قوات الجيش المصري حربها على الإرهاب فى العديد من المناطق المصرية.

يشار بأن الحرب ضد الإرهاب والتى أعلنتها قوات الجيش المصري مستمرة منذ تولى عبد الفتاح السيسى رئاسة الجمهورية.

وفى التفاصيل فقد أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم (الثلاثاء)، مقتل عنصرين “إرهابيين شديدي الخطورة” في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بشمال سيناء، شمال شرق القاهرة.

وقالت الوزارة في بيان، إن معلومات توافرت حول “تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة بشمال سيناء، وقيامهم بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه ارتكازات القوات المسلحة والشرطة بذات النطاق تزامنا مع احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو”.

وأضافت أنه “تم التعامل مع تلك المعلومات لتحديد أماكن تواجد هذه العناصر وتردداتهم”.

وأوضحت أن “النتائج أسفرت عن رصد تواجد اثنين من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة داخل إحدى السيارات ماركة نيسان بيضاء اللون بهدف رصد الإرتكازات الأمنية في إطار الإعداد لاستهدافها”.

وجاء في بيان الداخلية، أن العنصرين “قاما بإطلاق النيران بكثافة تجاه القوات فور استشعارهما بإحكام الحصار عليهما، فتم التعامل معهما مما أسفر عن مصرعهما”.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم العثور بحوزة القتيلين على سلاحين آليين و5 خزائن وكمية من الذخيرة من ذات العيار، وجهاز لاسلكي وطبنجة مستولى عليها عقب قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالهجوم على أحد أفراد الشرطة ومقتله عام 2017 بنطاق مدينة بئر العبد بشمال سيناء.
المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق