أخبار العالم

الخارجية التركية ترد على التصريحات المصرية حول دور تركيا فى سوريا

الخارجية التركية ترد على التصريحات المصرية حول دور تركيا فى سوريا.

وصف المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أقصوي تصريحات مصرية حول دور تركيا في سورية بأنها “أوهام لا يمكن أخذها على محمل الجد”.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية اليوم الأحد، عنه القول: “على مصر ليس حمل لواء الأنظمة القمعية والكيانات الانقلابية الموازية والتنظيمات الإرهابية، وإنما الإنصات لتطلعات الشعوب، وخدمة السلام والأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة”.

وقال أقصوي: “هذه الاتهامات ضد بلدنا الذي قدم الشهداء في سبيل مكافحة الإرهاب بسورية، واحتضن نحو أربعة ملايين لاجئ، وحمى الشعب من نظام ظالم والإرهابيين شمالي سورية، وقدم إسهامات ملموسة في المسار السياسي سواء في أستانة أو جنيف، أوهام لا يمكن أخذها على محمل الجد”.

وأكد أن دور تركيا في سورية “لا يقتصر على الدفاع عن أمنها القومي فقط، وإنما لضمان الحفاظ على وحدة سورية السياسية ووحدة أراضيها”.

وكان أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، نقل في بيان رسمي عن وزير الخارجية سامح شكري القول خلال اجتماع وزاري لـ”المجموعة المُصغرة حول سورية” أن “التواجد التركي في سورية لا يمثل فقط تهديدا لسورية وحدها وإنما يضر بشدة بالمنطقة بأسرها، ومن ثم لا ينبغي التسامح مع مخططات تأجيج التطرف ومع ظاهرة نقل المقاتلين الإرهابيين الأجانب”.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق