أخبار العالم

الخارجية الصينية تعتبر تصريحات بومبيو تدخلاً فى الشؤون الصينية

الصين وأمريكا فى الحرب الباردة

الخارجية الصينية تعتبر تصريحات بومبيو تدخلاً فى الشؤون الصينية.

قال وانغ ون بين المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم (الأربعاء)، إن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول مكافحة الصين لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، تمثل تدخلا واضحا في شؤون الصين الداخلية وسيادتها القضائية.

وأضاف وانغ أن هذه الإدعاءات محفوفة بالتحيز والنفاق، مشيرا إلى اتهام بومبيو للصين بالتستر على التفشي المحلي لكورونا في البداية وفشلها في اتخاذ الخطوات المناسبة لمنع انتشار الفيروس في أنحاء العالم.

واستطرد وانع أنه منذ تفشي الفيروس، تبنت الحكومة الصينية نهجا مفتوحا وشفافا ومسؤولا، ووضعت الشعب وحياته دائما في المقدمة، وطبقت تدابير أكثر شمولية وصرامة ودقة للوقاية من المرض والسيطرة عليه.

وذكر المتحدث أن الصين أصبحت أول دولة تسيطر على الفيروس وتقاسمت خبرتها في الوقاية من المرض والسيطرة عليه وكذلك تشخيصه وعلاجه مع المجتمع الدولي.

وأضاف المتحدث أن الصين لم تكتف فقط بحماية صحة الشعب الصيني وسلامته بشكل فعال وإنما وفرت الوقت للمجتمع الدولي لمحاربة المرض، واستطرد أن جهود الصين لهزيمة الفيروس حصلت على دعم من الشعب الصيني واعتراف كامل من دول ومنظمات دولية عديدة.

وتساءل وانغ، “بالنسبة لوضع المرض الخطير في الولايات المتحدة، ما هي الأشياء الملموسة التي فعلها السيد بومبيو للمساعدة في محاربته وإنقاذ أرواح الشعب الأمريكي؟”.

وقال وانغ “إننا نحث سياسيين أمريكيين محددين على التركيز على جهود بلدهم في مكافحة كورونا والتوقف عن تشويه سمعة الصين”.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى