أخبار العالم

الدفاع المدني اللبناني يعثر على 4 جثث لمهاجرين عبر البحر

الدفاع المدني اللبناني يعثر على 4 جثث لمهاجرين عبر البحر.

عثر الدفاع المدني اللبناني على أربع جثث في المياه اللبنانية لمهاجرين حاولوا الشهر الحالي الفرار مع العشرات غيرهم على متن قارب إلى قبرص قبل أن يضلوا طريقهم وتعثر قوات اليونيفل على الناجين منهم.

وعثرت وحدة من قوة الأمم المتّحدة الموقّتة في جنوب لبنان الإثنين الماضي على القارب وكان على متنه 36 شخصاً وآخر متوف في المياه الدولية قبالة الشواطئ اللبنانية. وتوزّع الركاب بين 25 سورياً وثمانية لبنانيين وثلاثة من جنسيات أخرى بحسب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وليس هناك عدد دقيق لاعداد المهاجرين الذين كانوا على متن الرحلة حين انطلقت في السابع من أيلول/سبتمبر، إلا أن ناجين تحدثوا عن حوالى 50 شخصاً.

وروى ناجون وأقارب لهم قبل أيام لوكالة “فرانس برس” أن طفلين توفيا على متن الرحلة جراء الجوع والعطش ما دفع الركاب إلى رميهما في البحر، كما أقدم اثنان على السباحة لاستطلاع امكانية العثور على وسيلة انقاذ إلا أنهما لم يعودا.

وقال رئيس وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني سيمر يزبك لوكالة فرانس برس “انتشلنا إلى حد الآن أربع جثث، تعود للبنانيين، أحدهما طفل، وشاب هندي وآخر سوري الجنسية”.

وجرى العثور على الجثث الأربع منذ الجمعة قبالة أربع مناطق متفرقة في شمال وجنوب لبنان.

وأشار يزبك إلى أنه تم العثور على رسالة في ثياب الشاب الهندي حددت موقع القارب الذي ضلّ طريقه وأشارت إلى أن عدد الركاب 50 شخصاً، كما ذكرت أن طفلين توفوا جراء النقص في الغذاء.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق