أخبار الرياضة

الدوري الإسباني .. برشلونة يقع في فح التعادل أمام إشبيلية

برشلونة يقع في فح التعادل أمام إشبيلية ،انتهى لقاء قمة الجولة بين إشبيلية وبرشلونة بالتعادل السلبي على ملعب “رامون سانشيس بيزخوان” ليرفع برشلونة رصيده إلى 65 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد الذي يستطيع التساوي نقاطا معه، شرط ان يفوز خارج ملعبه على ريال سوسييداد السادس الأحد، في حين يملك إشبيلية 52 نقطة في المركز الثالث.

ولم يفز إشبيلية على برشلونة سوى مرة واحدة في آخر 12 مباراة بينهما.

وكانت المفاجأة قيام مدرب برشلونة كيكي سيتين بإبعاد المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان عن التشكيلة الأساسية وإشراك الدنماركي مارتن برايثويت بدلا منه، في حين شارك الأوروغوياني لويس سواريز أساسيا للمرة الاولى بعد عودته من إصابة اثر عملية جراحية في ركبته.

ورغم العروض الجيدة التي يقدمها إشبيلية هذا الموسم، بإشراف مدربه يولن لوبيتيغي مدرب منتخب إسبانيا وريال مدريد السابق، إلا أنه يفتقد إلى هداف حقيقي، لا سيما بعد رحيل مهاجمه الفرنسي وسام بن يدر إلى موناكو.

وكانت الفرصة الأولى لإشبيلية عندما وصلت الكرة إلى المدافع الفرنسي جول كوندي على مشارف المنطقة، فسيطر عليها وسددها زاحفة مرت إلى جانب القائم (13).

ثم دانت السيطرة لبرشلونة لكن من دون خطورة تذكر على مرمى إشبيلية إلى أن احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة سددها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فاجتازت حائط الصد، لكن كوندي تدخل في اللحظة الاخيرة لينقذ مرماه من هدف أكيد بتشتيت الكرة برأسه (23).

وكاد أصحاب الارض يفتتحون التسجيل عندما وصلت الكرة للهولندي لوك دي يونغ لكنه لم يحسن استغلالها في الوقت الضائع من الشوط الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق