أخبار العالم

أردوغان يتهم مصر بأنها تتدخل في ليبيا بطريقة غير شرعية والإمارات تقوم بأعمال قرصنة

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتهم مصر بأنها تتدخل في ليبيا غير شرعية والإمارات تقوم بأعمال قرصنة،وصرح أردوغان بأن تركيا “ستستمر في تحمل المسؤولية التي أخذتها على عاتقها في ليبيا” و”لن تترك الليبيين يواجهون وحدهم العدوان العسكري”.

وانتقد الرئيس التركي بشدة تأييد مصر والإمارات لـ”الجيش الوطني الليبي” بقيادة خليفة حفتر، قائلا: “الخطوات التي تتخذها مصر بوقوفها مع حفتر غير قانونية وأبو ظبي تقوم بأعمال قرصنة بإرسال أموال وأسلحة إلى حفتر بطريقة غير شرعية وهذا أمر غير مقبول .. بينما نحن نقف مع حكومة شرعية تكافح الانقلابيين”.

وأكد أردوغان أن تركيا تدرس حاليا إمكانية إبرام اتفاقية جديدة مع حكومة الوفاق المتمخضة عن اتفاق الصخيرات، بالإضافة إلى الاتفاقيتين اللتين تم توقيعهما بين الطرفين في العام الماضي.

وتعد مصر والإمارات أهم حليفتين إقليميتين لحفتر، فيما تقدم تركيا دعما عسكريا إلى الطرف الثاني للنزاع، وهو حكومة الوفاق المتمخضة عن اتفاق الصخيرات التي تتخذ من العاصمة طرابلس مقرا لها.

وشهدت ليبيا في الآونة الأخيرة تطورات ميدانية متسارعة حيث استطاعت قوات حكومة الوفاق إحراز تقدم ميداني ملموس وبسط سيطرتها على كامل ضواحي طرابلس ومدينة ترهونة الاستراتيجية، فيما تراجعت قوات حفتر إلى مدينة سرت والقتال جار الآن من أجل السيطرة عليها.

وفوض مجلس النواب الليبي برئاسة عقيلة صالح (والذي يتخذ من طبرق مقرا له) مصر مؤخرا بالتدخل عسكريا في ليبيا بغية “حفظ أمن البلدين القومي”.

المصدر: RT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق