أخبار العالم

الرئيس السيسي يستعرض انجازاته في السنوات الأخيرة على الصعيد المدني والعسكري

الرئيس السيسي يستعرض انجازاته في السنوات الأخيرة على الصعيد المدني والعسكري شهدت فترة ولاية الرئيس السيسى منذ توليه رئاسة البلاد فى عام 2014 طفرة هائلة فى التعليم ، حيث وضع الرئيس السيسي ملف التعليم على أولوياته بهدف تطويره والارتقاء بالمنظومة التعليمية من خلال تطوير المناهج بشكل يتواكب مع التغيرات العالمية والتكنولوجيا الحديثة.

ورصد “صدى البلد” اراء أعضاء لجنة التعليم بالبرلمان بشأن هذا الملف ، حيث أكدوا أن التعليم العام والعالى والفني شهد تطور كبير فى عهد الرئيس السيسى، وأشاروا إلى أن  قطاع التعليم شهد فى عهد الرئيس السيسى طفرة فى إنشاء الجامعات التكنولوجية والجامعات الأهلية ومجال التعليم العالى بشكل ليس له مثيل ، كما أوضحوا أن محاربة ظاهرة الدروس الخصوصية كان من أهم الإنجازات التى تمت فى قطاع التعليم فى عهد الرئيس السيسى.

فى البداية قال النائب جمال السعيد ، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان أن الفترة الماضية شهدت تطوير فى قطاع التعليم بالنسبة للمناهج التعليمية وظهور المنصات الرقمية فى عهد الرئيس السيسى.

وأشار السعيد فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” إلى أنه فى عهد الرئيس شهد ضخ استثمارات ضخمة لتطوير قطاع التعليم بشكل غير مسبوق ،  جاء ذلك تعليقا على ذكرى إعلان فوز الرئيس السيسي ٣ يونيو ٢٠١٤ في أول ولاية للرئيس السيسى.

وأكد عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان أن تطوير التعليم فى عهد الرئيس السيسى بدء منذ سن الطفولة ، وذلك بهدف تغيير منظومة التعليم وتطويرها ، بهدف إخراج جيل جديد متعلم ومتطور ، مشيرا إلى أن محاربة ظاهرة الدروس الخصوصية كان من أهم الإنجازات التى تمت فى قطاع التعليم فى عهد الرئيس السيسى.

وقالت النائبة أمل عصفور ، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان أن التعليم العام والعالى والفنى شهد تطور كبير فى عهد الرئيس السيسى.

وأشار عصفور فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” إلى أنه بالنسبة للتعليم ما قبل الجامعى كان لابد من مواكبه التطورات ، بحيث يعتمد الطالب قبل الجامعى على الفهم أكثر من التلقين  ، بحيث لايكون لدينا طالب حافظ، مؤكدا أن تطوير المناهج يواكب التغيير ، هذا بالإضافة إلى إعتمادنا على التكنولوجيا.

وأوضح عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان أن الرئيس السيسى كان يريد أن تكون مصر فى  تصنيف عالمى بالنسبة للتعليم ، حتى نجد أبناءنا فى سوق العمل ، مشيرا إلى أننا أصبح لدينا مدارس بأشكال مختلفة ، يستطيع أن يختار الطالب منها ما يشاء.

وتابع: سوق العمل فى التعليم الفنى يحتاج إلى عمالة فنية ، وبالتالى كان لابد من تطوير التعليم الفنى ، حيث أننا بدأنا تطوير مناهج التعليم الفنى وربطه بالصناعة ، كما أننا أصبح لدينا مدرسة داخل مصنع ، بحيث يستطيع الطالب أن يدرس ويتدرب.

واختتم: التعليم الجامعى اهتم بالتكنولوجيا وتطوير المناهج  ، فى ظل وجود الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد.

وقالت النائبة سكينة سلامة ، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان إن الرئيس السيسى ساهم بشكل كبير فى إنقاذ منظومة التعليم من الانهيار.

وأشارت سلامة فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” إلى أن التعليم تطور بشكل كبير فى عهد الرئيس السيسى ، كما أن نظام الثانوية العامة الجديد هائل ، إلا أنه يشوبه بعض النقاط والتى تعتبر غير قابلة للتنفيذ ، حيث أننا اعترضنا عليها فى لجنة التعليم بالبرلمان.

وأكدت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان أن قطاع التعليم شهد فى عهد الرئيس السيسى طفرة فى إنشاء الجامعات التكنولوجية والجامعات الأهلية ومجال التعليم العالى بشكل ليس له مثيل ، مشيرة إلى أن البرلمان بصدد إصدار قانون نقابة التكنولوجيين.

وتابعت: الرئيس السيسى دعم التعليم الفنى بإعتباره أساس الصناعة وازدهار الاقتصاد ، كما أنه أساس بناء أى دولة.

وشهدت مصر، أمس الخميس ، ذكرى مرور ٧ سنوات على تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، وبداية تاريخ جديد في عهده لمصرنا الحبيبة، ففي يوم ٨ يونيو ٢٠١٤ أقسم الرئيس السيسي اليمين الدستورية، ليعبر بالبلاد إلى بر الأمان ويحقق نجاحات وإنجازات عديدة في جميع المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى