أخبار العالم

السلطات الليبية تعلن إعتقال قيادي فى تنظيم داعش

اعتقال قيادي من داعش فى ليبيا

السلطات الليبية تعلن إعتقال قيادي فى تنظيم داعش.

أعلن رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة الثلاثاء اعتقال قيادي بارز في تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) خلال عملية أمنية في مدينة بني وليد التي تبعد 170 كلم جنوب غرب العاصمة طرابلس.
وقال الدبيبة عبر تويتر “عملية القبض على إمبارك الخازمي أحد قادة تنظيم داعش، نجاح كبير لقواتنا الأمنية بقوة العمليات المشتركة”.
وأضاف أن هذه القوة “ستستمر في مكافحة الإرهاب أينما كان في أرض وطننا”، مشيرا إلى أن نجاح هذه الجهود سيؤدي إلى “اكتشاف معلومات استخباراتية حيوية عن داعش”.
وكانت قوة العمليات المشتركة التي تضم عناصر تابعين لوزارتي الدفاع والداخلية أعلنت في وقت سابق الثلاثاء القبض على واحد من أكبر قادة تنظيم الدولة الإسلامية هو إمبارك الخازمي.
وتمت العملية بعد دهم مزرعة مهجورة في مدينة بني وليد كان الخازمي فيها. والاخير مطلوب من النائب العام وصدر بحقه أمر قبض وجلب عام 2017.
ومنذ القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة سرت عام 2016، ظلت فلول له تتنقل وتنشط في المناطق الصحراوية والجبال النائية في جنوب غرب ليبيا.
وغرقت ليبيا في فوضى منذ عقد كامل، اتسمت في السنوات الأخيرة بوجود قوى متنافسة في الشرق والغرب.
وتمكن الأفرقاء الليبيون في شباط/فبراير الماضي من توحيد السلطة السياسية وتشكيل حكومة موحدة “موقتة”، مهمتها التحضير لانتخابات مقررة نهاية العام الجاري.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى