منوعات

الصين تعلن تطوير لقاح محلى لمرضى سرطان الرئة

الصين تعلن تطوير لقاح محلى لمرضى سرطان الرئة.

أعلنت شركة بيتا فارم للصناعات الدوائية، أن عقار هيدروكلوريد إنساتينيب، وهو دواء يستهدف سرطان الرئة طورته الشركة، بات متوافرا في المستشفيات والصيدليات في جميع أنحاء البلاد منذ يوم الأربعاء.

ووصف مركز أمراض السرطان بجامعة صن يات صن في قوانغتشو العقار المذكور يوم الأربعاء، وهي المرة الأولى التي يتم فيها وصف مثل هذا الدواء في الصين.

ويعتبر سرطان الرئة سببا رئيسيا لأعلى معدلات الوفيات بين الأورام الخبيثة في الصين، حيث أن حوالي 80-85 بالمئة منها هي لسرطان الرئة ذي الخلايا غير الصغيرة، ويعتبر سرطان الغدد الليمفاوية كيناز أحد العوامل الرئيسية المسببة للسرطان، والذي قد يتم تنشيطه بواسطة الآفات الوراثية في نسبة معينة من مرضى سرطان الرئة ذي الخلايا غير الصغيرة.

وقال الأكاديمي سون يان، من الأكاديمية الصينية للهندسة إن المرضى المعنيين في الصين اعتمدوا في السابق على مثبطات الغدد الليمفاوية كيناز المستوردة، إلا أن عقار هيدروكلوريد إنساتينيب، كجيل جديد من مثبطات الغدد الليمفاوية القوية، يمثل إنجازا مهما في تطوير صناعة الأدوية المضادة للأورام في الصين.

وبنهاية العام 2018، تم إرسال طلب لطرح عقار هيدروكلوريد إنساتينيب في السوق الصينية، وتمت الموافقة رسميا على بيعه في 19 نوفمبر 2020.

والتزمت الحكومة الصينية في السنوات الأخيرة بتسريع تسجيل الأدوية الجديدة المضادة للسرطان والموافقة عليها في الداخل والخارج، وتطوير الأدوية المضادة للسرطان المحلية لتحل محل الأدوية المستوردة باهظة الثمن التي تشتد الحاجة إليها سريريا.

وفي هذا السياق قال دينغ لي مينغ، رئيس مجلس إدارة شركة بيتا فارم للصناعات الدوائية، إن المرحلة الثالثة من الدراسات السريرية لهيدروكلوريد إنساتينيب يتم إجراؤها في الخارج، ما يتيح الفرصة أمام المرضى في بلدان أخرى أيضا للاستفادة منه في المستقبل. /نهاية الخبر/

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى