أخبار العالم

العاهل الأردني يتعهد بإجراءات صارمة لمكافحة كورونا

تواصل المملكة الأردنية الهاشمية إتخاذ المزيد من الإجراءات من اجل محاربة كوفيد19.

يرصد التقرير التالى أقوال الملك عبد الله فى هذا السياق.

وفى التفاصيل فقد أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة على المنافذ الحدودية لتنظيم حركة الشاحنات، ووضع تعليمات للتعامل مع أي تطورات، وعدم التهاون في تطبيق معايير السلامة للحد من الاصابات بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وأفاد بيان للديوان الملكي الأردني بأن الملك عبد الله الثاني شدد خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني اليوم (الخميس)، على ضرورة المتابعة المتواصلة والاستمرار بالتنسيق بين جميع المؤسسات في تنفيذ التعليمات الخاصة بالوضع الوبائي في المملكة، ومراعاة الظروف المعيشية والوظيفية للمواطنين وتنقلهم.

وكانت الحكومة الأردنية قررت أمس تمديد إغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا لمدة اسبوع اخر بعد تفشي مرض كورونا واتخذت ترتيبات في معبر العمري مع السعودية للحد من تفشي المرض.

وسجلت المملكة خلال اسبوع تزايدا في الاصابات حيث سجلت أمس 43 محلية وهي أعلى احصائية تسجلها المملكة منذ بدء المرض.

وحسب بيان الديوان الملكي، أكد الملك عبد الله الثاني ضرورة السرعة في اتخاذ القرارات والإجراءات المدروسة والكفيلة بالحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة، وبما يسهم في الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم.

وشدد على ضرورة تطوير ومراجعة مصفوفة الإجراءات بشكل مستمر، والاستجابة الفورية والفعالة، بما يضمن التعامل مع الوضع المرضي وإعادة احتوائه، مشيرا إلى أن جميع القرارات والإجراءات المتخذة لمواجهة المرض، يجب أن تراعي صحة المواطنين، وفي الوقت ذاته الوضع الاقتصادي في المملكة.

وأكد أهمية الاستمرار في بث رسائل التوعية، وضمان تطبيق تعليمات السلامة العامة، وكل ما من شأنه حماية المواطن.

وشدد رئيس الوزراء عمر الرزاز، خلال الاجتماع، على أن الحكومة ماضية الاستمرار بتحقيق النجاحات التي حققها الأردن منذ بداية المرض.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق