أخبار العالم

القوات الأمنية تتمكن من قتل انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً في محافظة كركوك

القوات الأمنية تتمكن من قتل انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً في محافظة كركوك أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، عن مقتل انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً حاول تفجير نفسه وسط كركوك.

وقالت الخلية، في بيان، إن القوات الأمنية “تمكنت من قتل إرهابي انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً حاول الدخول إلى مديرية الأمن الوطني في محافظة كركوك”.

وأضافت أن “الحادث أدى إلى إصابة 2 من أفراد الحماية بإصابات طفيفة، بعد أن انفجر الحزام الناسف بسبب إطلاق النار عليه من قبل حرس هذه المديرية، كمعلومات أولية عن الحادث”.

وفي سياق متصل، أطلقت قيادة عمليات نينوى في الحشد الشعبي، اليوم الخميس، عملية “ثأر الشهداء” لملاحقة فلول “داعش” غرب الموصل.

وذكر بيان صادر عن “الحشد” أن العملية “انطلقت بمشاركة اللوائين (21 – 33) للحشد الشعبي والجيش، لتفتيش وتعقب خلايا داعش في جبال بادوش وعطشانة غرب الموصل، وذلك وفق معلومات استخباراتية”.

وكانت قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية العراقية نفذّت عملية “ثأر الشهداء” لملاحقة بقايا فلول تنظيم “داعش” في مناطق جنوب غرب كركوك.

وأعلن الحشد أن القوات العراقية واصلت تقدّمها وبإسناد جوي عراقي في عملية واسعة ومن محاور متعددة لتأمين المنطقة المشتركة بين جنوب غربي كركوك وصلاح الدين وديالى لتحقيق أهدافها المرسومة وتأمين تلك المناطق من  الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى