أخبار العالم

القوات الحكومية فى اليمن تعلن شن هجوم ضد الحوثيين فى مأرب

الحرب فى اليمن

القوات الحكومية فى اليمن تعلن شن هجوم ضد الحوثيين فى مأرب.

شنت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الخميس، هجوماً خلف عشرات القتلى والجرحى من مسلحي جماعة الحوثي في منطقة الكسارة غرب محافظة مأرب شرق صنعاء، بحسب وسائل إعلام حكومية.

وذكر موقع (26 سبتمبر) الناطق باسم القوات الحكومية، أن هذه القوات “تمكنت اليوم من دحر مليشيا الحوثي الإرهابية من عدة مواقع في جبهة الكسارة غرب محافظة مأرب وتكبيدها خسائر في عتادها والأرواح”.

وأوضح الموقع أن قوات الجيش شنت “هجوما معاكسا” على مواقع للحوثيين في منطقة الكسارة لتسفر المعارك عن سقوط “عشرات القتلى والجرحى” من عناصر الحوثيين، بجانب خسائر أخرى في العتاد”.

وأضاف أن “مدفعية الجيش الوطني دمرت ثلاثة أطقم تابعة للمليشيا، ما أدى لسقوط جميع من كانوا على متنها بين قتيل وجريح”.

كما استهدف طيران التحالف العربي بقيادة السعودية بعدّة غارات تجمعات للحوثيين في مواقع متفرقة غرب مأرب، أسفرت عن خسائر بشرية ومادية، بحسب الموقع الرسمي.

ونعت وزارة الدفاع اليمنية أمس الأربعاء العميد محمد مشلي الحرملي، رئيس أركان المنطقة العسكرية السابعة، خلال معارك ضد الحوثيين في مأرب.

وتشهد منطقة “الكسارة” معارك متواصلة منذ عدة أسابيع إثر هجمات مكثفة للحوثيين في محاولة للسيطرة على المنطقة والتوغل نحو مدينة مأرب، في إطار تصاعد حدة المعارك في المحافظة التي تحمل الاسم ذاته الواقعة على بعد (170 كلم شرق صنعاء) منذ مطلع فبراير الماضي.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى