أخبار العالم

القوات العراقية تعلن قتلها العشرات من داعش فى عملية أمنية جنوب الموصل

القوات العراقية تعلن قتلها العشرات من داعش فى عملية أمنية جنوب الموصل.

 أعلنت السلطات العراقية اليوم (الأحد) مقتل 42 من مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية أو ما يعرف بـ (داعش) في عملية أمنية أطلقتها تحت اسم (السيل الجارف) جنوب مدينة الموصل الواقعة شمال بغداد.

وقال اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، في بيان، إنه “بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وإشراف مباشر من قبل رئيس جهاز مكافحة الإرهاب إنطلقت عملية السيل الجارف”.

وأوضح اللواء رسول أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب داهمت ما يسمى (قاطع دجلة) الذي تنشط فيه عناصر داعش في منطقة عين الجحش جنوبي مدينة الموصل بعد “جهد فني ومعلوماتي لمديرية إستخبارات جهاز مكافحة الإرهاب”.

وأضاف أن أفراد الجهاز شرعوا بالإشتباك مع “بقايا عناصر العصابات الإرهابية” ليومين متتالين

وتم اجبارهم على التقهقر والعودة إلى الأنفاق والكهوف التي يتحصنون بها، ليباشر الجهاز بعدها اقتحام مواقعهم، لافتا الى أن “شدة المواجهة وصلت إلى الإشتباك بالقنابل اليدوية داخل الأنفاق”.

وأوضح رسول، أن “العملية البطولية أسفرت عن قتل 42 عنصرا إرهابيا من عصابات داعـش من ضمنهم ما يسمى والي قاطع دجلة المكنى (براء) ونائبه (أبو محمود) والمسؤول الإعلامي لقاطع دجلة المدعو (أبو سياف) مع مساعده سجاد، وعسكري قاطع الفاروق أبو سيناء”.

كما تما العثور على عدد من الأسلحة والأعتدة المتنوعة ومبالغ مالية محلية وأجنبية داخل مقرات داعش.

وجاءت العملية بإسناد جوي من طيران الجيش العراقي وطيران التحالف الدولي، بحسب رسول.

وأعلن جهاز مكافحة الارهاب في العراق في وقت سابق اليوم مقتل 50 من عناصر داعش واعتقال 250 آخرين في عمليات أمنية نوعية خلال الأشهر الـ6 الماضية.

ويعد جهاز مكافحة الارهاب بمثابة القوة الضاربة في الحرب على داعش وكان له الدور الرئيسي في حسم الكثير من المعارك التي خاضتها القوات العراقية ضد التنظيم المتطرف.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى