أخبار العالم

القيادة العسكرية الأمريكية فى العراق تعلن خفض قواتها فى البلاد

القيادة العسكرية الأمريكية فى العراق تعلن خفض قواتها فى البلاد.

يرصد التقرير التالى التفاصيل المتعلقة بتطورات الوضع العراقي.

 أعلنت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، خفض قواتها في العراق، فيما يتوقع أن يصدر إعلان مماثل عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يشمل أيضا سحب قوات من افغانستان، وذلك قبل أقل من شهرين على الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وأعلن قائد القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال كينيث ماكينزي من بغداد: “بعد الاعتراف بالتقدّم الكبير الذي أحرزته القوات العراقية والتشاور والتنسيق مع الحكومة العراقية وشركائنا في التحالف، قرّرت الولايات المتحدة خفض وجودها العسكري في العراق من حوالى 5200 إلى 3000 جندي خلال شهر أيلول/سبتمبر”.

وأكد البيت الأبيض الثلاثاء أنه سيتمّ الإعلان في وقت قريب جداً عن خفض جديد لعديد القوات الأميركية في العراق حيث يتعرّض جنود أميركيون يلاحقون خلايا جهادية نائمة إلى اعتداءات متزايدة من جانب فصائل موالية لإيران.

وفي خطاب ألقاه بمناسبة تسلم القائد الجديد لتحالف مكافحة تنظيم (داعش)، الجنرال بول كالفير مهامه، قال ماكينزي إن الولايات المتحدة ستواصل دعم الجيش العراقي في معركته على آخر عناصر تنظيم (داعش) في البلاد وستُبقي وجوداً عسكرياً محدوداً في سوريا.

وأضاف: “هذا الوجود المحدود يتيح لنا مواصلة تقديم النصائح والمساعدة لشركائنا العراقيين في استئصال آخر بقايا تنظيم الدولة الإسلامية في العراق”، مشيراً إلى ثقة واشنطن في “قدرة القوات العراقية على العمل بشكل مستقل”.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق