أخبار العالم

القيادي في الجهاد الإسلامي أحمد المدلل يصف مقال السفير الإماراتي في “يديعوت أحرونوت” استجداءً لإسرائيل”

القيادي في الجهاد الإسلامي أحمد المدلل يصف مقال السفير الإماراتي في “يديعوت أحرونوت” استجداءً لإسرائل” ،قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل للميادين، اليوم الجمعة، إن تصريحات السفير الإماراتي للصحيفة “يديعوت أحرونوت” يؤكد خيبة الأمل الإمارتية من التزامات “إسرائيل”، واصفاً إياه بأنه “استجداء وعتاب، وليس نصرةً للقضية الفلسطينية”.

وأضاف المدلل أن تصريحات السفير الاماراتي “خطيرة ولا سيما في ظل حديثه عن التعاون في الأمن والإرهاب”، موضحاً أن “بعض الأنظمة العربية تحاول تكريس إسرائيل في منطقتنا، وتحويل فلسطين إلى إسرائيلية”. 

وتابع: “بعض هذه الأنظمة لا تريد أن تكون هناك دولة فلسطينية، ما يتماهى مع المواقف الأميركية.. ولا ننتظر خيراً من هذه الانظمة”.

وأعلن القيادي في حركة “الجهاد” أن الفلسطينيين “لا يراهنون على هذه الأنظمة بل على الشعوب العربية، ولا نقبل أبداً بالتخلي عن فلسطين”، لافتاً إلى أنه “من غير المستبعد أن تكون إسرائيل، مشاركة في الحروب في منطقتنا، ولا سيما في اليمن وسوريا والعراق”.

ودعا المدلل السلطة الفلسطينية، إلى “اتخاذ مواقف جدية بتوحيد القوى الفلسطينية، وإعادة نسج العلاقات مع بعض الأنظمة”. 

ونشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، اليوم الجمعة، مقالاً لسفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة، قال إنه “بإمكان اتحاد الإمارات أن يكون بوابة مفتوحة تربط إسرائيل بالمنطقة والعالم”.

واشار العتيبة إلى أن بلاده “قدمت حوافز وجوانب إيجابية لصالح إسرائيل، من أجل أمن أكثر وعلاقات مباشرة وترحيب متزايد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق