أخبار العالم

الكونغو تقدم مبادرة جديدة لحل أزمة سد النهضة نهائياً

الكونغو تقدم مبادرة جديدة لحل أزمة سد النهضة نهائياً علقت الخارجية السودانية، إن رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، عقد مباحثات اليوم مع الرئيس الكونغولي.

وكشفت أن جلسة المباحثات المشتركة تناولت السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وتوجهت المباحثات بصورة أساسية على موضوع الخلافات حول سد النهضه ين دولة المنبع ودولتى المصب.

ويشار الي انه حددت إثيوبيا أهدافها للمرحلة المقبلة من مفاوضات سد النهضهم ع دولتي المصب مصر والسودان، وقالت إنها تسعى لاتفاق حول “الملء الثاني فقط”، مُجددة تمسكها برعاية الاتحاد الأفريقي للمفاوضات.

وقال مُفتي: “ليس لدينا مانع لتوقيع اتفاق شامل، لكننا نريد في الوقت الراهن التوصل لاتفاق حول الملء الثاني لبحيرة سد النهضة”، مُشيرًا إلى إمكانية “ملء بحيرة سد النهضه خلال عامين باستغلال موسمي الأمطار في البلاد”، حسبما أوردت قناة “العربية” الإخبارية.

يذكر أنه خلال مؤتمر صحفي دعا إليه وسائل الإعلام الأجنبية المتواجدة في إثيوبيا، قال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية دينا مُفتي إن بلاده تسعى في الوقت الراهن للتوصل إلى اتفاق حول الملء الثاني لخزان سد النهضة، دون التطرق إلى القضايا الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى