أخبار العالم

الكويت تفتح باب التسجيل للمواطنات للإلتحاق بالجيش

فتح باب التسجيل للمواطنات الكويتيات للتسجيل بالجيش

الكويت تفتح باب التسجيل للمواطنات للإلتحاق بالجيش.

 أعلنت الكويت (الثلاثاء ) فتح باب التسجيل للمواطنات الكويتيات للالتحاق بالجيش والعمل العسكري على أن يقتصر عملهن في المرحلة الحالية على مجال الخدمات الطبية والخدمات العسكرية المساندة وذلك بعد 13 عاما من التحاقهن بسلك الشرطة .

وأشار الجيش الكويتي في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع “تويتر” إلى أن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح أصدر اليوم قرارا بشأن فتح باب التسجيل للمواطنات الكويتيات للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد وذلك في مجال الخدمات الطبية والخدمات العسكرية المساندة .

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) عن الشيخ حمد جابر العلي قوله “إن المرأة الكويتية أثبتت أنها أخت الرجال في جميع المجالات وأصعب الظروف والفترات التي مرت على البلاد ،لذا آن الأوان لأن نعطي المواطنات الكويتيات الفرصة لدخول السلك العسكري في الجيش الكويتي جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل”.

وأضاف” إن القرار الصادر اليوم يأتي انطلاقا من دور ومسؤولية الجيش الكويتي في حماية البلاد والحفاظ على أمنه واستقراره من أي خطر خارجي ،إضافة إلى تقديم الدعم والمساندة للجهات الحكومية لمواجهة أي مستجدات داخلية وبغية تمكين المواطنات الكويتيات من الالتحاق بشرف الخدمة العسكرية”.

وأكد الوزير الكويتي ثقته التامة “بقدرة وإمكانية واستعداد المرأة الكويتية لتحمل عناء ومشقة العمل في الجيش ،وأنها ستنجح في خوض هذه التجربة لأنها تتطلع بشغف إلى خدمة وحماية وطنها والذود عن مصالحه والحفاظ على أمنه واستقراره”.

كما أوضح أنه بناء على هذا القرار سيتسنى للمواطنات الكويتيات العمل في الجيش الكويتي كضابط اختصاص وضابط صف وأفراد في المرحلة الحالية في مجال الخدمات الطبية والخدمات العسكرية المساندة.

وبين أن ما أثبتته المرأة الكويتية من كفاءة وتفان وإخلاص في العمل من خلال توليها العديد من الوظائف والمهن الحرفية والهندسية والطبية في قطاعات مختلفة في وزارة الدفاع وهي مجمع الصيانة في لواء الدفاع الجوي ومشغل المعايرة التابع للقوة الجوية وقطاع المنشأت العسكرية، إضافة إلى هيئة الخدمات الطبية “فإن هذا الأمر شجعنا على إصدار هذا القرار”.

 

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى