أخبار العالم

اللجنة القضائية العليا للانتخابات تعلن إغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث

بعد تمديد فترة الاقتراع لمدة 4 ساعات في جميع المراكز بالمحافظات كافة،اللجنة القضائية العليا للانتخابات تعلن إغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث

وأوضح رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات، القاضي سامر زمريق، أن “لجان مراكز الانتخاب ستبدأ بعد الإغلاق مباشرة بفرز الأصوات، وذلك بحضور المرشحين ووكلائهم ووسائل الإعلام”، لافتاً إلى أنه “لم يسجل وجود أي خروقات أو مخالفات في سير العملية الانتخابية”.

وأضاف زمريق أن لجنة مركز الانتخاب “تتولى إجراء فرز الأصوات في المركز وإعلان نتائجه وتنظيم محاضر الاقتراع ورفعها إلى اللجنة القضائية الفرعية، وتمكين المرشحين أو وكلائهم ووسائل الإعلام من مراقبة عملية الاقتراع وفرز الأصوات وتدوين ذلك في محضر خاص”، مؤكداً أن “لجان مراكز الانتخاب تبت في الاعتراضات المقدمة إليها أثناء سير العملية الانتخابية، وفرز الأصوات وتدون قراراتها بهذا الشأن في المحضر الخاص”.

وقال إن “هذه القرارات تكون قابلة للطعن أمام اللجنة الفرعية التي يكون قرارها مبرماً بهذا الشأن”.

وشارك السوريون في هذا الاستحقاق لاختيار 250 عضواً لتمثيلهم في مجلس الشعب من 1656 مرشحاً بينهم 200 مرشحة عبر 7277 مركزاً انتخابياً في جميع المحافظات.

وأدلى الرئيس السوري بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد، صباح اليوم، بصوتيهما في الانتخابات في المركز الانتخابي بوزارة شؤون رئاسة الجمهورية.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مراسل الميادين في دمشق بتزايد الإقبال على التصويت في الانتخابات التشريعية مع الالتزام بقواعد الصحة العامة، لافتاً إلى أن الإجراءات في مراكز الاقتراع تراعي تدابير مواجهة وباء كورونا، وذلك بالتنسيق مع وزارات الصحة والداخلية والإدارة المحلية، لتوفير ظروف انتخابية بمعايير شروط السلامة الصحية.

فيما أكّد مراسلنا في حلب إقبال كبير من أهالي المدينة على مراكز الاقتراع للمشاركة في الانتخابات التشريعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق