أخبار العالم

المتحدث باسم جيش الإحتلال : نستعد لعملية برية في قطاع غزة

الاحتلال يهدد غزة

المتحدث باسم جيش الإحتلال : نستعد لعملية برية في قطاع غزة.

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، يوناثان كونريكوس، اليوم الخميس، أن الجيش الإسرائيلي يستعد للقيام بعملية برية في قطاع غزة، إلا أنه لم يصدر أمر بتنفيذها حتى الآن.

وقال المتحدث ردا على سؤال الصحفيين بشأن احتمال القيام بعملية برية: “إن وحدات الجيش في مراحل مختلفة من الاستعدادات، بما في ذلك تعليمات قيادة الأركان العامة، إلا أنه لم يصدر أمر بتنفيذ عملية كهذه بعد وقال ننتظر الموافقة عليها “.

وزعم المتحدث، أنه قواته الجوية دمرت معظم خطوط إنتاج القدرة الصاروخية لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، لافًتا إلى إن الجيش الإسرائيلي بدأ الليلة بمهاجمة أهداف جديدة بغزة.

وحول الأهداف التي هاجمها الجيش الإسرائيلي أثناء الليل، قال: “بدأنا مهاجمة جميع المؤسسات الحكومية في قطاع غزة، مثل البنوك ومقر الأمن الداخلي”.

وأضاف أن “حماس فوجئت بكثافة هجوم الجيش الإسرائيلي”، مشيًرا إلى أن “حماس تعمل على الترويج لوقف إطلاق النار”.

وتابع: “إنجازات القصف ظهرت الليلة من خلال التذمر الواسع الذي شعر به سكان غزة من حجم الدمار الهائل الذي طال البنايات السكنية، وسنستمر بالهجمات على قطاع غزة حتى اليوم “.

وعن عدد الأهداف التي تم قصفها ومهاجمتها خلال العدوان على غزة، أوضح المتحدث، أن أكثر من 650 هدفا تم استهدافها، ومن بين الأهداف التي تم استهدافها الليلة، نفق تابع لحركة حماس، حسب زعمه.

وأكد أن الجيش سيواصل مهاجمته لأهداف جميع أنحاء قطاع غزة بقوة حسب ما تقتضيه الضرورة.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى