أخبار العالم

المقاومة الفلسطينية تقصف بارجة حربية ومواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية

المقاومة الفلسطينية تقصف بارجة حربية ومواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية بعد استهداف قوات الاحتلال سيارة مدنية في محاولة اغتيال، بثلاثة صواريخ في غزة قصفت كتائب القسام موقع “مارس” العسكري بقذائف الهاون، وكذلك كيبوتس “إيرز” بقذائف الهاون.

وأطلقت المقاومة رشقة صاروخية من غزة باتجاه المستوطنات وبئر السبع، وأطلقت دفعة من الصواريخ نحو الزوارق الحربية الإسرائيلية.

واستهدفت سرايا القدس هرتسيليا شمال تل أبيب قبل قليل برشقة صاروخية كبيرة.

وأطلقت كتائب القسام قذائف هاون على موقع إسناد “صوفا” وهرتسيليا وقاعدتي حتسريم وتسيلم العسكريتين برشقات صاروخية، وقالت “نبدأ برد صاروخي كبير على العربدة الجوفاء من العدو على أهلنا في غزة الليلة الماضية”.

كتائب القسام قصفت قاعدة التنصّت 8200 “أوريم” و”نتيفوت” برشقات صاروخية، وجددت قصف “نتيفوت” برشقات صاروخية، كما أعلنت توجيه ضربة صاروخية بعشرات الصواريخ لـ”أسدود” و”عسقلان” و”بئر السبع”. وأعلنت قصف قاعدة تنصت إسرائيلية وتجدّد قصف نتيفوت برشقات صاروخية.

بالتزامن، قال مراسل الميادين، إن كتائب القسام قصفت مستوطنة “كريات ملاخي” برشقة صاروخية، كما قصفت موقع “يفتاح” العسكري بقذائف هاون من العيار الثقيل.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بصدور تقرير عن إصابة مباشرة لمنزل في “أسدود”، مضيفةً أن هناك “8 إصابات وحالات هلع من جراء إصابة مباشرة لمبنى في أسدود”.

وأعلنت سرايا القدس أنها عاودت  استهداف أسدود برشقة صاروخية. ودكت موقع “كسوفيم” العسكري بعدد من قذائف الهاون. كما أعلنت عن قصف موقع نحال عوز العسكري، وحشودات عسكرية في محيط الموقع بعشرات قذائف الهاون.

بالتزامن، قال مراسل الميادين في غزة، إن كتائب القسام أعلنت استهداف بارجة اسرائيلية قبالة شاطئ غزة برشقة صاروخية، حيث اعترف جيش الاحتلال مساء اليوم الإثنين بتعرّض سفينة حربية  لهجوم بالصواريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى