أخبار العالم

اليمن.. التحالف السعودي اعاد السلام الى منطقة مظلمة

التحالف السعودي

اليمن.. التحالف السعودي اعاد السلام الى منطقة مظلمة.

قال عضو وفد صنعاء المفاوض عبد الملك العجري، أمس السبت، إنّ “كل يوم يمّر من عمر الهدنة يُغلق نافذة من النوافذ المشرعة للسلام”، مضيفاً أنّ “دول العدوان حوّلت فرصة الهدنة إلى انتكاسة أعادت السلام إلى مربعات مظلمة”.

وأضاف عبد الملك العجري في تغريدة في “تويتر”: “كنا نريد الهدنة فرصة للتقدم إلى الأمام وحسم الملفات المتعلقة برفع الحصار ووقف الحرب، إلا أنّ دول العدوان حوّلتها إلى انتكاسة أعادت السلام إلى مربعات مظلمة”.

وتابع عضو وفد صنعاء المفاوض: “هناك سوء تقدير لموقفنا، وقريباً سيدركون خطأهم لكن بعد فوات الأوان”.

وتواصل طائرات التحالف السعودي خرق الهدنة في اليمن، التي دخلت حيز التنفيذ في 2 نيسان/أبريل المنصرم، إذ شنّت غارة على مديرية حيس جنوب الحُديدة.

وسجلّت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد الخروقات في محافظة الحُديدة، التابعة لحكومة صنعاء، 67 خرقاً جديداً لقوات التحالف خلال الساعات الـ24 الماضية جنوب الحُديدة الساحلية غرب اليمن.

وأوضح مصدر في غرفة العمليات أنّ الخروقات شملت غارة على مديرية حيس جنوب المحافظة، تزامناً مع تحليق 11 طائرة تجسسية.

وفي سياق متصل، دانت أحزاب اللقاء المشترك، منذ يومين، مماطلة التحالف السعودي في فتح مطار صنعاء وعدم التزامه ببنود الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة لمدة شهرين.

ورغم تعهدها بالالتزام بالهدنة المتفق عليها برعاية أممية، استشهد يوم الأربعاء مواطنيْن بنيران أطلقها الجيش السعودي على مديرية شدا الحدودية في صعدة شمالي اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني لوكالة سبأ، يوم أمس، إنّ التحالف ارتكب 124 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية خلال الساعات الـ24 الماضية.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى